السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

للسيدات.. فائدة غير متوقعة من تناول الوجبات الصحية

للسيدات.. فائدة غير متوقعة من تناول الوجبات الصحية

خلصت دراسة أميركية كبيرة إلى أن تناول النساء لوجبات صحية يحميهن من فقدان السمع المرتبط بالتقدم في السن.
وتابع الباحثون أكثر من 80 ألف امرأة لمدة 26 عاما، ووجدوا أن النساء اللائي تناولن وجبات صحية قل لديهن احتمال الإصابة بفقدان متوسط أو حاد للسمع بنسبة 47 بالمئة، بالمقارنة مع النساء اللائي تناولن وجبات أقل من الناحية الصحية، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”، الأحد.

وقالت الطبيبة شارون كورهان من كلية هارفارد للطب في بوسطن: “على الرغم من أنه من المعتقد أن فقد السمع عنصر مصاحب لتقدم السن يتعذر تجنبه فإن نتائج أبحاثنا سلطت الضوء على عدد من العوامل الغذائية، التي يمكن تعديلها وربما تحد من خطر فقد السمع”.

وقالت كورهان وزملاؤها في دورية التغذية، إن نحو 48 مليون شخص يعانون من فقد السمع في الولايات المتحدة.

وأضافوا أنه يمكن أن يكون لفقد السمع أثار مدمرة من خلال تقليص قدرة الشخص على التواصل، الأمر الذي غالبا ما يؤدي إلى العزلة الاجتماعية، كما أن فقد السمع مرتبط أيضا بتدهور الإنتاجية في العمل والوظائف الإدراكية والاكتئاب أيضا.

ويقول اختصاصي السمع، الذي لم يشارك في الدراسة، كريستوفر سبانكوفيتش: “الصحة الغذائية مهمة لصحة سمعنا والذي يتطلب تدفق الدم بشكل جيد كي يعمل بشكل طبيعي والغذاء يساهم في هذا التدفق للأفضل أو للأسوأ.

وأضاف: “ما هو حجم الدور الذي يلعبه النظام الغذائي؟ لسنا متأكدين بعد”.