الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

باشراحيل : نبارك للهلاليين بالكأس الغالية تناول عصير الخيار بشكل يومي.. لسبب سيدهشك ‏هيئة عقارات الدولة: نعمل على توظيف فائض العقارات بطرحها كفرص استثمارية أرامكو: عطل فني تسبب بنقص إمدادات المشتقات البترولية في جازان معظم الولايات الأمريكية تتوقع تلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية في غضون 3 أسابيع ظام البنك المركزي السعودي (ساما) سمح للبنك شراء العقارات أو امتلاكها في حال كان الغرض تنويع استثماراته الأجنبية، مع منع البنك من الاشتغال بالتجارة أو المساهمة في الأعمال التجارية اعتماد مؤشرات لقياس أداء الغرف وإعفاء المشتركين الجدد من الرسوم الرائد الكشفي محمد الهزاني يبدع في تقديم الملتقى الحواري “الرواد ثوابت الكشفية” وزارة الداخلية»: رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ.. الموعد لاحقا ‏«⁧‫#الخارجية‬⁩» ⁦‪@KSAMOFA‬⁩: تصنيف ⁧‫#سلوفينيا‬⁩ و ⁧‫#لاتفيا‬⁩ لـ«⁧‫#حزب_الله‬⁩» منظمة إرهابية يعزز جهود مكافحة ⁧‫#الإرهاب‬⁩ مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث ونظام الغرف التجارية بتكلفة تتجاوز 800 مليون ريال أمير عسير يُدشن ويضع حجر الأساس لـ30 مشروعاً مائياً وبيئياً

لتقليل ضغط الدم… تناول هذه الأطعمة والمشروبات

لتقليل ضغط الدم… تناول هذه الأطعمة والمشروبات

أظهرت دراسة جديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات الغنية بمادة الفلافانول يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم.
وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فإن مادة الفلافانول، التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهاب، توجد بكثرة في الشاي (الأخضر والأحمر) والكاكاو والتفاح والكمثرى والتوت والمكسرات.
ولدراسة تأثير هذه المادة على ضغط الدم، درس باحثون من المملكة المتحدة الأنظمة الغذائية لأكثر من 25 ألف شخص مع قياس ومتابعة ضغط دمهم بشكل مستمر.
بالإضافة إلى ذلك، قام الباحثون بأخذ عينات بول من المشاركين بحثاً عن مادة الفلافانول.
وقالت الدراسة التي نشرت في دورية « «Scientific Reportsالعلمية إن معظم الأبحاث السابقة كانت تعتمد على سؤال المشاركين عن الأطعمة التي تناولوها، مشيرين إلى أن هذا الأمر قد يجعل النتائج غير دقيقة في حال عدم تذكر الأشخاص للوجبات بالتفصيل أو تعمدهم التقليل من نسب تناولهم لأطعمة بعينها.
ووجدت الدراسة أن ضغط الدم الانقباضي كان أقل لدى المشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على هذه المادة، وأهمها الشاي والكاكاو والتوت والتفاح.
تم تمويل الدراسة من قبل مجلس البحوث الطبية في المملكة المتحدة والمعهد الوطني للبحوث الصحية وشركة «مارس» المصنعة للشوكولاته.
وقالت «مارس» على موقعها على الإنترنت إنها تجري أبحاثاً عن مركبات الفلافانول منذ 20 عاماً. ومع ذلك، ذكرت الشركة أنه، رغم أن الكاكاو مصدر غني للفلافانول، فإن الشوكولاته ليست كذلك، حيث إن عملية تصنيعها تتسبب في تدمير هذه المادة.
ورغم أن ضغط الدم المرتفع يعتبر أحد عوامل المسببة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فإن الدراسة لم تجد أي صلة مباشرة بين تناول الفلافانول والتقليل من خطر الإصابة بهذه الأمراض أو خفض نسبة الوفاة جراءها