الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

وظائف الغدة الدرقية وطرق الحفاظ على صحتها ‏دراسة جديدة: كورونا أصبح معديا أكثر بـ6 مرات ‏الإمارات تدمج 50% من الهيئات والوزارات ‏كورونا يفجع محمد صلاح فقدان الذوق والشم يستمر شهراً بعد التعافي النقد»: 51.7 مليار ريال لمبادرات برنامج دعم تمويل القطاع الخاص ‏⁧‫#خادم_الحرمين‬⁩ يشكر وزير «⁧‫#البيئة‬⁩» لما قدمته الوزارة من جهود في سعيها لتنمية الإيرادات غير النفطية ‏قلد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم بحضور مدير شرطة منطقة الرياضاللواء فهد بن زيد المطيري عدداً من الضباط رتبة لواء، بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيتهم منطقة جازان تستضيف الملتقى الكشفي السابع للقادة الكشفيين سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يدشن مشروع مستشفى الإبل غدًا بتكلفة تزيد على 100 مليون ريال الحلافي يقاطع النصر.. وابن عبود البديل وزير الصحة: إذا شعرت بأعراض كورونا فتوجه عاجلاً إلى أحد عيادات «تطمن»

لتخفيف آلام أسفل القدم إليكِ 5 نصائح

لتخفيف آلام أسفل القدم إليكِ 5 نصائح

تكثر مؤخراً مشكلة ألم أسفل القدم (الكعب)، ويعود ذلك لأسباب عدة مثل التهاب وتر القدم أو الكاحل، والالتواء في القدم والأورام، وأصابع القدم المكسورة.
إلا أن السبب الأكثر شيوعاً لتلك الآلام هو التهاب اللفافة الأخمصية، وهو التهاب في شريط سميك من أنسجة تمتد عبر الجزء السفلي من القدم ويربط بين عظم العَقِب (كعب القدم) وأصابع القدمين (اللفافة الأخمصية).
وهناك عوامل عدة قد تساعد على حدوث ذلك الالتهاب، مثل الزيادة المفاجئة في الوزن، أو ممارسة أنشطة رياضية تتطلب ضغطاً كبيراً على القدم، أو اضطرابات التهابية أخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.
إليكِ بعض النصائح لتخفيف آلام أسفل القدم:
الحفاظ على وزن صحي، لأن زيادة الوزن تؤدي الى زيادة الضغط على اللفافة الأخمصية، لذا يجب المحافظة على وزن مثالي من خلال اتباع نظام غذائي صحي.
اختيار أحذية تقويمية داعمة أو أحذية بكعب منخفض مع باطن سميك لدعم مقدمة القدم والقوس والكعب.
تجنب الأنشطة البدنية القوية عند الإحساس بآلام حادة في القدم، واللجوء إلى الراحة حتى يخف الألم ومن ثم معاودة الأنشطة البدنية الخفيفة.
ممارسة تمارين بسيطة في المنزل لتمديد القدمين، مثل تمارين تمديد اللفافة الأخمصية، ووتر العرقوب وعضلات الساق.
وضع الثلج في كيس من القماش حول منطقة الألم لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثلاث مرات في اليوم، لأن البرودة تساعد على تقليل الألم والالتهاب.