الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

لأول مرة على مستوى صناعة طلاء المعادن العالمية شركة سعودية تطوّر مسطحات حديد مجلفنة بلون الذهب

لأول مرة على مستوى صناعة طلاء المعادن العالمية شركة سعودية تطوّر مسطحات حديد مجلفنة بلون الذهب
ضمن إطار رؤيتها والتزامها بتطوير وتوفير حلول مبتكرة ومنتجات ذكية وصديقة للبيئة، مع مزايا نوعية ولمحات جمالية إضافية، دشنت شركة “يونيكويل” الأقدم محلياً في مجال إنتاج مسطحات الحديد المطلية والمدهونة، أحدث ابتكاراتها التي تمثلت في تطوير طبقة طلاء عضوي شفافة على الحديد المجلفن المطلي بالزنك، وبحيث يمكن إنتاج وتوفير الحديد المجلفن باللون الذهبي بدلاً من اللون التقليدي.
التقنية المستخدمة لإنتاج الحديد المجلفن باللون الذهبي تعتبر الأولى من نوعها، وتستند لاستخدام طبقة خاصة يتم طلاؤها على مسطحات الحديد المجلفن، تحتوي على بوليمرات ومكونات غير عضوية يتم خلطها باللون الذهبي، وتعمل الطبقة على تعزيز كفاءة خصائص الحديد المجلفن من حيث تحسين مقاومته للتآكل، ومقاومة الخدوش أثناء عمليات التشكيل والثني، ومقاومته لأثر بصمات الأصابع، كما ويحقق إضافة جمالية عن الحديد المجلفن التقليدي، وخاصة عند استخدام الحديد المجلفن مكشوفاً في قنوات التكييف المركزي في أماكن مثل المولات والمراكز التجارية، والمطاعم والصالات الرياضية.
الحديد المجلفن الذهبي (سي تي أو سي – ذهبي) مناسب لكافة التطبيقات الداخلية والخارجية لإضفاء لمسة جمالية وكفاءة أعلى للمنتج، ومناسب لقنوات التكييف المركزي الداخلية، أعمال البناء المختلفة، الأثاث المعدني، خزائن المطابخ، وتطبيقات أخرى مختلفة. وفيما طرحت الشركة هذا المُنتج المبتكر في السوق،  فإنها تؤكد بأن هذا المنتج المطوّر من الحديد المجلفن الذهبي ، لا يصلح استخدامه بديلاً عن صاج الحديد الملوّن المطلي بالدهانات.
وفي تعقيب لرئيس الشركة التنفيذي المهندس رائد بن عبدالله العجاجي، أشار إلى أن الصناعات السعودية لديها من الكفاءات والخبرات ما يمكّنها من تحقيق تفوّق إقليمي وعالمي، وهو ما يستحق أن نعمل لأجله لتعزيز مكانة المملكة كعضو وحيد من المنطقة في دول العشرين، وبما يخدم رؤية المملكة 2030 تجاه تنويع مصادر الدخل، وتعزيز قدرة الصناعات السعودية على المنافسة والتصدير للأسواق العالمية. وأفاد بأنه من الجميل أن تكون صناعاتنا السعودية في مصاف الصناعات المتقدمة، ومن الأجمل أن نكون في المقدمة أحياناً عبر تبني استراتيجية التطوير المستمر، وتقديم الابتكارات السعودية للعالم.