الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

كيف تراسل كل الموجودين في المنزل بشكل متزامن ؟!

كيف تراسل كل الموجودين في المنزل بشكل متزامن ؟!

أضافت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية “أمازون” خاصية جديدة إلى تطبيق المساعد الشخصي الذكي الذي تنتجه “أليكسا” باسم “أناونسمنتس” (إبلاغ)، تتيح للمستخدم إرسال رسالة صوتية موحدة وبشكل متزامن لكل المتواجدين معه تحت سقف المنزل لإبلاغهم بأي شيء مثل “العشاء جاهز”.

وبحسب موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن مستخدمي أجهزة “إيكو” التي تشغل تطبيق “أليكسا” لن يحتاجوا بعد ذلك إلى الصراخ في المنزل لإبلاغ المتواجدين بحلول وقت العشاء مثلا أو بحلول وقت الخروج، حيث تتيح الخاصية الجديدة إرسال “بلاغ” صوتي موحد لكل من يحمل جهاز “إيكو” داخل المنزل.

ويتم تفعيل هذه الخاصية من خلال توجيه الأمر إلى تطبيق “اليكسا” مسبوقا بعبارة “أليكس أبلغ الجميع بأن..” أو “أليكس أذع” ثم يتم تحديد الأمر أي العبارة المطلوب إبلاغها إلى الآخرين.

ويقول الموقع أمازون تستهدف من وراء هذه الخاصية الجديدة، إغراء المزيد من الأفراد بشراء جهاز “إيكو” حيث أن الاستفادة من الخاصية تعتمد بشكل أساسي على وجود أكثر من جهاز إيكو داخل المنزل.

وقد بدأ تفعيل الخاصية الجديدة في تطبيق “أليكسا” للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا، على أن يتم توفيرها لباقي مستخدمي أجهزة “إيكو” في مختلف أنحاء العالم فيما بعد.

وقال متحدث باسم “أمازون” إن الخاصية الجديدة ستعمل أيضا مع تطبيق أليكسا المستخدم في أجهزة المساعد الشخصي الذكي التي تنتجها شركات أخرى.