الأحد, 10 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2018 ميلاديا

كأس العالم 2018 .. كرواتيا أمام روسيا المضيفة غدا

كأس العالم 2018 .. كرواتيا أمام روسيا المضيفة غدا

تسعى كرواتيا إلى بلوغ الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1998، إلا أنها ستكون في مهمة صعبة أمام روسيا المضيفة غدا السبت الساعة التاسعة ليلا بتوقيت المملكة في الدور ربع النهائي في سوتشي .

وستكون هذه المباراة الأخيرة التي ستقام في سوتشي خلال هذه النسخة من كأس العالم 2018 ، كما سيكون مسك الختام على ملعب فيشت ، الذي احتضن بعضاً من أجمل وأهم المباريات في نهائيات روسيا 2018 .

وظهر لاعبو كرواتيا بقوه بعد إقصائهم الأرجنتين في دور المجموعات بثلاثية نظيفة ، كما وصلوا إلى هذا الدور بعد عبورهم الصعب إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 ، بالإضافة إلى تصدرهم لمجموعتهم الرابعة بالعلامة الكاملة .
ويبرز لدى كرواتيا مودريتش ، ايفان راكيتيتش، ماريو ماندزوكيتش، ايفان بيريشيتش أسماء يحلم بها أي مدرب .
وتعد المرة الثالثة لكرواتيا التي تواجه فيها منتخب البلد المضيف في خمس مشاركات في كأس العالم ، ولم تنجح حتى الآن في تذوق حلاوة الانتصار حيث خسرت ضد فرنسا في مونديال 1998 في نصف النهائي (1-2) وخسرت بنتيجة 3-1 أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية لنسخة 2014 ، وسيكون إنجازا لكرواتيا البلد الذي لايتجاوز عدد سكانه 4,3 ملايين نسمة، التفوق على بلد يتخطى عدد سكانه 142 مليون نسمة .
في حين روسيا مستضيفة مونديال 2018 الحالي لا تقتصر جهودها على الملاعب الجميلة والتنظيم الجيد أو البلد الأسوأ تصنيفا بين المنتخبات المشاركة ، لكنها تمكنت من الوصول إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ أيام الاتحاد السوفياتي ، كما فاز على أبطال العالم 2010 إسبانيا بركلات الترجيح 4-3 بعد نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل 1-1 .
ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الروسي غدا بتشكيله مكونه من إيجور أكينفييف ، ماريو فيرنانديز، إيليا كوتيبوف، سيرجي إيجناشيفيتش، فيدور كودرياشوف ، رومان زوبنين، دالير كوزاييف ، أليكساندر ساميدوف، أليكساندر جولوفين، دينيس تشيريشيف ، أرتيم دزيوبا ، فيما تدخل كرواتيا بتشكيله دانييل سوباسيتش ، سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش ، إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش، أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش ، ماريو ماندزوكيتش .
ويدير المباراة غدا طاقم تحكيم من البرازيل بقيادة حكم الساحة ساندرو ريكي ، ويساعده الحكمان ايميرسون اجوستو دي ، ومارسيلو كرفالو .