الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

قناة يوتيوب سعودية لـ “الصم”.. ولغتها الإشارة فقط!

قناة يوتيوب سعودية لـ “الصم”.. ولغتها الإشارة فقط!

بلغة الإشارة، يظهر الشاب عبدالله المحمدي، في قناته اليوتيوبية التي أسسها تحت مسمى “قناة الصم الثقافية”، ليتحدث عن كل ما هو جديد لكل من لا يستطيع التحدث بلسانه.

المحمدي، خريج دبلوم حاسب آلي ودرس الإعلام في أكاديمية فوكس للإعلام والتدريب في دبي، كانت لديه اهتمامات بالإعلام منذ صغره. وقال: “بدايتي كانت في عام 2012 وبدأنا بالنشر الفعلي في القناة في 2013م، وكان ذلك عن طريق التواصل الاجتماعي”.

وأوضح لـ”العربية.نت” أن صعوبة البداية كانت في صعوبة تقبل فكرة وجود “إعلامي أصم”، لكنه بذل كل جهده ليصل إلى هذا المستوى بإنشاء قناة خاصة لجميع الصم بشكل عام عبر التواصل الاجتماعي، تقوم بتقديم فقرات وبرامج متنوعة موجهة للصم.

وأضاف: “القناة حالياً تلقى إقبالاً كبيراً من الصم في الوطن العربي عامة، وكذلك من غير الصم”، مبيناً أن اختيار المواضيع يتم من خلال الكتب في أغلب الأحيان لضمان دقة المعلومة.

وتابع الحميدي: “أعمل بمفردي في القناة، حيث أقوم بالتصوير والتصميم والتقديم”، مضيفاً أن عدد المتابعين لحسابه في منصات التواصل الاجتماعي متفاوت لاختلاف الاهتمام بين مواقع التواصل، لافتا إلى أنهم من الصم وغير الصم، حيث يدعمون القناة بمتابعتهم لكل جديد يتم عرضه، إذ إنه يسعى دائماً لخدمة الصم.

طموح الحميدي يتعدى يوتيوب فقد قال “لماذا لا تكون هناك قناة فضائية تخص الصم أو برامج خاصة بالصم عبر القنوات الفضائية الشهيرة؟ كما أطمح أن أكون مقدماً لبرامج في قنوات عربية، مثل العربية”.

يعد الحميدي متابعيه بجديد القناة قائلاً “ستكون هناك برامج وفقرات جديدة ومتنوعة سيتم البدء بها قريباً، وما يدفعني لذلك هو الدعم الذي ألقاه من عائلتي وأصدقائي”.