الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

قناة يوتيوب سعودية لـ “الصم”.. ولغتها الإشارة فقط!

قناة يوتيوب سعودية لـ “الصم”.. ولغتها الإشارة فقط!

بلغة الإشارة، يظهر الشاب عبدالله المحمدي، في قناته اليوتيوبية التي أسسها تحت مسمى “قناة الصم الثقافية”، ليتحدث عن كل ما هو جديد لكل من لا يستطيع التحدث بلسانه.

المحمدي، خريج دبلوم حاسب آلي ودرس الإعلام في أكاديمية فوكس للإعلام والتدريب في دبي، كانت لديه اهتمامات بالإعلام منذ صغره. وقال: “بدايتي كانت في عام 2012 وبدأنا بالنشر الفعلي في القناة في 2013م، وكان ذلك عن طريق التواصل الاجتماعي”.

وأوضح لـ”العربية.نت” أن صعوبة البداية كانت في صعوبة تقبل فكرة وجود “إعلامي أصم”، لكنه بذل كل جهده ليصل إلى هذا المستوى بإنشاء قناة خاصة لجميع الصم بشكل عام عبر التواصل الاجتماعي، تقوم بتقديم فقرات وبرامج متنوعة موجهة للصم.

وأضاف: “القناة حالياً تلقى إقبالاً كبيراً من الصم في الوطن العربي عامة، وكذلك من غير الصم”، مبيناً أن اختيار المواضيع يتم من خلال الكتب في أغلب الأحيان لضمان دقة المعلومة.

وتابع الحميدي: “أعمل بمفردي في القناة، حيث أقوم بالتصوير والتصميم والتقديم”، مضيفاً أن عدد المتابعين لحسابه في منصات التواصل الاجتماعي متفاوت لاختلاف الاهتمام بين مواقع التواصل، لافتا إلى أنهم من الصم وغير الصم، حيث يدعمون القناة بمتابعتهم لكل جديد يتم عرضه، إذ إنه يسعى دائماً لخدمة الصم.

طموح الحميدي يتعدى يوتيوب فقد قال “لماذا لا تكون هناك قناة فضائية تخص الصم أو برامج خاصة بالصم عبر القنوات الفضائية الشهيرة؟ كما أطمح أن أكون مقدماً لبرامج في قنوات عربية، مثل العربية”.

يعد الحميدي متابعيه بجديد القناة قائلاً “ستكون هناك برامج وفقرات جديدة ومتنوعة سيتم البدء بها قريباً، وما يدفعني لذلك هو الدعم الذي ألقاه من عائلتي وأصدقائي”.