السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

قمة ترامب وكيم “تعزز” الدولار

قمة ترامب وكيم “تعزز” الدولار

استقر الدولار قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام الين، الثلاثاء، بعدما وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وثيقة “شاملة” في قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.
وقال ترامب إن الاجتماع في سنغافورة مضى على نحو “أفضل مما توقعه أي أحد”، وإنه يتوقع أن تبدأ عملية نزع السلاح النووي “بسرعة جدا جدا”.

جاء الاجتماع، وهو حدث مهم للأسواق العالمية، بعد شهور من تبادل الزعيمين الإهانات، وزادت التوترات في المنطقة بسبب برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، في الوقت الذي سارعت فيه إلى تحقيق هدفها لتطوير صاروخ ذي رأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة.

وارتفعت العملة الأميركية إلى 110.495 ين، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 23 مايو.

ويعكس ارتفاع الدولار أمام الين، الذي غالبا ما يعد ملاذا آمنا في أوقات التوتر السياسي واضطراب السوق، حالة التفاؤل بأن قمة ترامب وكيم ستفتح الباب أمام نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية في نهاية المطاف.

وفي أحدث المعاملات، زاد الدولار 0.3 بالمئة إلى 110.390 ين، متراجعا عن مستوياته المرتفعة بعد أنباء عن أن إصابة المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو بأزمة قلبية.

وانخفض اليورو 0.2 بالمئة أمام الدولار الأميركي إلى 1.1763دولار.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.25 بالمئة إلى 93.789 .

وزاد الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.7617 دولار أميركي، بعدما نزل في وقت سابق إلى 0.7584 دولار أميركي.