الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

قضية #منهل_عبدالقادر ومقتل زوجته تُشعل النقاش في “تويتر”

قضية #منهل_عبدالقادر ومقتل زوجته تُشعل النقاش في “تويتر”
المملكة اليوم - سامح محمد

أخذت قضية مقتل زوجة الإعلامي في قناة بداية منهل عبدالقادر حيزًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في “تويتر”، وهل فعلًا هو من قام بقتلها بالاتفاق مع سائقهما.
ذهب عدد كبير من المغردين، وخاصة متابعي منهل، إلى أن اعترافه المصور جاء تحت تهديد السلاح، وقالوا إن العقل لا يصدق القصة التي وردت في الفيديو المصور؛ لعدة أوجه حسب قولهم.
وقال عدد منهم: إن منهل لم يظهر عليه أي سلوك أو تصرفات أو مشاكل أو أن لديه مشاكل أسرية خلال إقامته في السعودية، وقالوا: إن حجة من قال إنه يريد الزواج من أختها لا يمكن تصديقها حيث باستطاعته أن يطلّق زوجته “فاطمة” ويتزوج أختها، دون أن يرتكب هذه الجريمة البشعة، وتسألوا: لماذا لم يقتل منهل زوجته في السعودية دون خلق هذه القصة؟!
وأضافوا أن منهل يُعتبر معارضًا لنظام بشار الأسد، وربما دبرت شبيحة الأسد له هذه المكيدة.
فيما ذهب البعض إلى أن القصة قد تكون حقيقية، وأن الشيطان أحيانًا يغري الإنسان فيرتكب أشياء يخسر فيها دنياه وآخرته، وخاصة أن الخلاف مالي، كما اعترف منهل في الفيديو حسب قولهم.
وذهب البعض إلى أن الواجب على المسلم الابتعاد عن الوقوع في أعراض الناس، وأن الأيام القادمة كفيلة بتأكيد القصة أو نفيها، وعدم الشماتة بعباد الله عند وقوع المصائب.
وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، نشرت مقطع فيديو لتمثيل الإعلامي ومذيع قناة “بداية” والمقيم في السعودية منهل عبدالقادر، جريمة قتل زوجته فاطمة الحاج إبراهيم، بإطلاق النار عليها بالاتفاق مع سائقهما الخاص.