الاثنين, 24 محرّم 1441 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

لأول مرة.. «نيوم» ترعى احتفالات اليوم الوطني في البدع وضباء #الشورى‬⁩ يتمسك برئاسة ⁧‫#ولي_العهد‬⁩ لـ ⁧‫#مجلس_شؤون_‬⁩ الجامعات الرئيس التنفيذي لـ ⁧‫#أرامكو‬⁩: الشركة باتت بعد الهجمات أقوى من ذي قبل سمو نائب أمير ⁧‫#الشرقية‬⁩ يقلد الرائد السهلي رتبته الجديدة. وزارة العدل تدعو المتقدمين على وظائف الدعم الفني والأمن والسلامة للمقابلات الشخصية. انطلاق أولى فعاليات هيئة الترفيه بمناسبة ⁧‫#اليوم_الوطني ‬⁩ في محافظة ⁧‫#جدة‬⁩. سمو نائب أمير ⁧‫#مكة_المكرمة‬⁩ يشهد توقيع مذكرة تعاون بين إمارة المنطقة وشركة نسما القابضة. سمو الأمير فيصل بن مشعل يتفقد مشروع الحفر النفقي لنقل مياه الصرف الصحي بمدينة ⁧‫#بريدة‬⁩ إلى محطة المعالجة على ضفاف وادي الرمة. القبض على مواطنين لارتكابهما حادثة نشل حقيبة امرأة مسنة في الرياض سمو ⁧‫#وزير_الداخلية‬⁩ يرعى حفل تخريج ⁧‫#كلية_الملك_فهد_الأمنية‬⁩ لطلبة الدورة التأهيلية الثامنة والأربعين. روسيا تستعد لتقليص أسبوع العمل لـ4 أيام عاجل ترامب: الهجوم على إيران أمر سهل.. انتظروا الـ48 ساعة المقبلة

قضية قتل تفزع طلاب ابتدائية «بشر بن الوليد»

قضية قتل تفزع طلاب ابتدائية «بشر بن الوليد»

استمرت الدراسة في مدرسة بشر بن الوليد الابتدائية بضاحية لبن (غرب الرياض) بعد الحادثة التي أدت إلى مقتل طالب في الصف السادس الابتدائي معتز الحارثي، إثر مشاجرة مع زميله في الوقت الذي بدأت فيه لجان التحقيق المكونة من إدارة تعليم الرياض مهماتها في تقصي الحقائق للوصول إلى تفاصيل الحادثة.

وأبلغ المتحدث باسم التعليم علي الغامدي في بيان صحفي صدر في وقت متأخر من ليل الإثنين، أن مكتب تعليم غرب الرياض وقف ميدانياً على تفاصيل

من جانبه، أوضح المستشار القانوني أحمد رحيمي أن ما يحدث من مشاجرات بين طلاب المدارس وينتج عنه وفاة مباشرة، غالباً يندرج تحت القتل شبه العمد ما لم تستخدم آلة حادة أو سلاح أو ما يقتل غالباً فشبه العمد أن يقصد جناية لا تقتل غالباً ولم يجرحه بها كمن ضربه في غير مقتل بسوط أو عصا صغيرة، ومن شروط القصاص أن يكون الجاني مكلفاً، وهذا لا ينطبق في الغالب على هذه الحالة، ويبقى الاختصاص للنيابة العامة في التحقيق ومعرفة ملابسات الجريمة وتكيفها التكييف القانوني الصحيح، وهذا لا يمنع من قيام المسؤولية التقصيرية في حق المدرسة، إذ المتعين عليها المحافظة على الطلاب ومراقبة سلوكهم داخل حرم المدرسة.

وفي سياق متصل، نقل المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الوهيبي، تعازي أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، ووزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، لولي أمر الطالب خويتم الحارثي، مؤكدا مشاركة جميع منسوبي التعليم مصابهم في ابنهم الفقيد، سائلا الله أن يجبر مصابهم، ويجعله شفيعا لوالديه.