الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 6 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

قشر البرتقال يحميك من مرض خطير

قشر البرتقال يحميك من مرض خطير

عندما نتناول برتقال نتجاهل قشره الثمين، الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على تقليل الالتهاب، وتقليل خطر الإصابة بأمراض مختلفة.
ويحتوي قشر البرتقال على حمضيات على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تمنع الأمراض وتعالج تلف الحمض النووي، وتزيل المواد المسببة للسرطان من الجسم.
عرض موقع boldsky، الفوائد الصحية لقشر البرتقال:
منع السرطان
وجد الباحثون أن قشور الحمضيات لها خصائص مضادة للسرطان التي تمنع نمو ومحاربة الخلايا السرطانية، ويعمل على منع التسرطن من الانتشار إلى الأعضاء الأخرى ويقلل من قدرة الخلايا السرطانية على الحركة من خلال الدورة الدموية.
يدعم صحة القلب
يساعد قشر البرتقال في الحفاظ على الكوليسترول وضغط الدم.
يمنع قرحة المعدة
شرب الكحول الزائد والتدخين يؤدي إلى قرحة في المعدة وأظهرت دراسة أن استخراج قشر الحمضيات يمكن أن يقلل بشكل فعال قرحة المعدة.