الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

قرار جديد من هيئة الزكاة والدخل لـ”سائقي الأجرة” بخصوص “الضريبة”.. وهذا ما ألزمتهم به

قرار جديد من هيئة الزكاة والدخل لـ”سائقي الأجرة” بخصوص “الضريبة”.. وهذا ما ألزمتهم به

أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل، دليل إرشادي، أمس، خاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في قطاع النقل، ألزمت خلاله سائق سيارات الأجرة المسجل لأغراض ضريبة القيمة المضافة، أو تابع لشخص مسجل في ضريبة القيمة المضافة، بإصدار فاتورة ضريبية.

وأضافت الهيئة، في دليلها الإرشادي، أن توريدات النقل المحلي للركاب التي تتم داخل المملكة، تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 %، ما لم تكن جزءا من رحلة دولية، مضيفة أن توريد النقل المحلي للركاب يتضمن، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي: الرحلات الداخلية، النقل بالحافلة أو القطار الصادر به تذاكر، النقل بالقارب، النقل المستأجر لطلاب المدارس أو العمال، خدمات السائقين، الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر، سيارات الأجرة والخدمات المماثلة التي يتم وفقا لها نقل ركاب في مركبة.

وأوضحت الهيئة ، أن خدمة نقل الركاب في سيارة الأجرة تخضع لضريبة القيمة المضافة، عندما يصل مجموع توريدات مقدم الخدمة الذي يزاول نشاطًا اقتصاديًا حد التسجيل الإلزامي لأغراض ضريبة القيمة المضافة، مشيرة إلى أن مصطلح “سيارة الأجرة”، يشمل جميع الأشخاص الذين يقدمون خدمات نقل عامة للركاب، خلال سيارات أجرة مرخصة.