الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة تعلن توفر ٦٠٠ وظيفة لـ (رجال ونساء) في 3 تخصصات .. والتقديم بعد غد شرطة منطقة جازان تقبض على أحد الشابين اللذين اعتديا على امرأة في حديقة بمحافظة العيدابي تعطل مكيفات «محكمة جدة» يؤجل معاملات المراجعين ‏⁧‫#جامعة_الباحة‬⁩ تعلن مواعيد تسجيل جداول الفصل الدراسي الأول الأتصالات السعودية تعلن عدم الإستمرار في إتفاقيتها مع الهيئة العامة للرياضة لهذه الأسباب تناول الخس بعد الـ 40 طفلة تذبح شقيقتها خوفاً من أبيها سمو ولي العهد يجري اتصالين هاتفيين برئيس المجلس السيادي بالسودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيًا برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي نادي الصقور السعودي يعلن عن تنظيم اللقاء السنوي الأول للصقارين ‏وزارة الداخلية تقيم حفل معايدة لمنسوبيها ‏السماح بالسفر لمن هم دون سن 21 عاماً بشرط أن يكونوا من ‏المتزوجين والمبتعثين للدراسة في الخارج.. إضافة للموظفين المشاركين في مهام رسمية بالخارج

قتيلان بهجوم على قاعدة جوية إيرانية

قتيلان بهجوم على قاعدة جوية إيرانية

قتل شخصان وأصيب عدد آخر من بينهم جنود في قاعدة جوية بمدينة محمود آباد في محافظة مازندران شمال إيران، وفق ما أوردت وكالة “فارس” الإيرانية، اليوم السبت.
وقالت الوكالة إن نحو 50 مواطنا هاجموا القاعدة الجوية بالحجارة والسلاح الأبيض إثر خلاف مع القاعدة حول أراض محيطة بها، مؤكدين امتلاكها.
وأضافت الوكالة أن المهاجمين اقتربوا من مدرج القاعدة الجوية ورموا الحجارة والسلاسل وقطعا من الخشب باتجاه الجنود، ما أدى إلى جرح عدد منهم، واضطر الجنود لإطلاق النار تجاههم، الأمر الذي أدى إلى مقتل اثنين وجرح أربعة منهم.
فيما ذكرت وكالة “إيسنا” أن المهاجمين حاولوا نزع أسلحة الجنود، ما أدى إلى اعتقالهم.
وفي أول تعليق رسمي، قال مساعد محافظ مازندران للشؤون الأمنية والسياسية، حسن نجاد، إن الحادث لم يكن سياسيا بل يتعلق بتنفيذ حكم قضائي، مضيفا أنه تم التعرف على مسببي الحادث وتسليمهم إلى السلطات القضائية.
وذكرت “فارس” أن عمليات بناء غير مرخصة تجري قرب مدرج القاعدة الجوية، الأمر الذي يعيق استخدامه، مضيفة أن المهاجمين مأجورون من صاحب الأرض التي تشهد عمليات البناء.
فيما ذكر موقع “تابناك” الإخباري أن محكمة في المدينة أصدرت حكما بشأن الأرض المتنازع عليها، لكن القوات الجوية أعاقت تنفيذه.