الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

قائد ⁧‫#القوات_الجوية‬⁩ يرعى تخريج طلاب «الدراسات الفنية»

قائد ⁧‫#القوات_الجوية‬⁩ يرعى تخريج طلاب «الدراسات الفنية»

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز قائد القوات الجوية الملكية السعودية، اليوم، حفل تخريج الدورة ” 130 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، وذلك في ميدان العرض بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد.

وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر الحفل قائد المنطقة الشرقية المكلف اللواء الطيار الركن عيد بن براك العتيبي، وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية المكلف اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي.

وألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في عرين العطاء ومعقل الرجال الفنيين في يوم التتويج والحصاد والوطن يزداد شموخاً ورفعةً بعطاء وتضحيات أبنائه في ميادين العز والشرف.

وقال: “يحتفل المعهد بتخريج دفعة جديدة من أبنائه الطلبة، متسلحين بسلاح العلم والتقوى، وبالفكر العسكري السليم، لآداء الواجب بكفاءة وهمة عالية، مشيراً إلى أن هؤلاء الخريجين أمضوا أكثر من عامين ونصف في هذا العرين، ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وفي برامجه الخارجية للابتعاث للتدريب على منظومة طائرات ( ف 15 إس أي ) في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنظومة طائرات (التايفون) في المملكة المتحدة، والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، والبرامج التدريبية في كل من قاعدة الملك سلمان الجوية الجوية، وقاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط”.

وبين الزعبي أن ما تتميز به هذا الدفعة أنها تعد من أكبر الدفعات في تاريخ معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية من حيث العدد ، كما أن من بين هؤلاء الخريجين طلبة من مملكة البحرين الشقيقة.

وأعرب قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران المكلف في ختام كلمته عن شكره لسمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية على رعايته للحفل.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب الفني الخريج عبدالرحمن بن طالع الربعي، عبر فيها عن سعادته وزملائه بتشريف سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية، لحفل التخرج وقال: “أصالة عن نفسي ونيابةً عن زملائي الخريجين نرحب بسموكم الكريم أجمل ترحيب في حفل تخرجنا في هـذا الصرح الشامخ حيث نهلنا من علومه الفنية وتدريباته العسكرية بكل جد واجتهاد، ما يجعلنا نستعد للالتحاق بزملاء سبقونا في ميادين العمل والعطاء للدفاع عن الدين ثم المليك والوطن، مضيفاً أن فرحتنا بلا حدود ونحن نسير بهمةٍ حتى القمة نحو مستقبلٍ مشرق لوطننا ومقدساته وفي الختام أسأل الله أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يحفظ سموكم ،وأن يديم علينا أمننا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين”.

بعدها أعلنت نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز، إذ أعلن قائد جناح التعليم المكلف العقيد الفني الركن عبدالغني بن صالح الجهني نتائج الدورة المتخرجة رقم (130 ) من طلبةِ معهدِ الدراساتِ الفنيةِ للقوات الجوية، من بينهم خريجون على منظومة طائرات ( ف 15 إس أي ) أنهوا تدريبهم في الولايات المتحدة الأمريكية، وخريجون على منظومة طائرات ( تايفون ) أنهوا تدريبهم في المملكة المتحدة، وخريجونَ من الكليةِ التقنيةِ العالمية لعلومِ الطيران بالرياض، وخريجون من مدرسة النقل الجوي ، ومدرسة السلامة، وخريجون من مملكةِ البحرين الشقيقة، ثم تشرف الأوائل والمتفوقون من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل.