الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

قائد قوات أمن الحج يشرف على استعدادات وتجهيزات الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة

قائد قوات أمن الحج يشرف على استعدادات وتجهيزات الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة

أكد معالي قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي , جاهزية منشأة الجمرات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ليؤدوا شعيرتهم بكل يسر وطمأنينة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها معاليه اليوم على استعدادات قوات الطوارئ الخاصة المشاركة في مهام الحج لهذا العام، في كل من مشعر منى وعرفات.
ولفت الفريق أول الحربي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أن جميع قوات أمن الحج تعمل وفق منظومة محكمة لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ لتقديم أرقى الخدمات وتسخير كافة التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام في جميع المشاعر المقدسة ، متمنياً من جميع رجال الأمن العاملين في الميدان العمل بروح الفريق الواحد وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للعمل على راحة حجاج بيت الله الحرام.

واستهل قائد قوات أمن الحج جولته لمنشأة الجمرات ، حيث اطلع على الاستعدادات الأمنية التي تنفذها قوة الطوارئ الخاصة في مداخل ومخارج المنشآة والساحات المحيطة بها ، واستمع إلى إيجاز مفصل عن خطط الطوارئ المتبعة وآلية تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المشتركة، كما زار غرفتي القياس والحركة والمراقبة والتحكم، مطلعاً على التجهيزات والتقنيات الحديثة المستخدمة في توزيع كثافة الحجيج عبر الطوابق الأربعة لمنشآة الجمرات، واستمع لشرح مفصل عن خطط المراكز وأدوارها في التنسيق بين الجهات الأمنية المشتركة.
إثر ذلك ، وقف قائد قوة أمن الحج على استعدادات قوات الطوارئ الخاصة وخططها المتبعة في تنظيم سير حجاج بيت الله الحرام داخل مسجد نمرة بمشعر عرفات والساحات المحيطة به والطرق المؤدية إلى جبل الرحمة ، مستمعاً إلى إيجاز تفصيلي عن أبرز الخطط لتنظيم دخول وخروج حجاج بيت الله الحرام وخطط الطوارئ في مشعر عرفات.