الاثنين, 15 صفر 1441 هجريا, الموافق 14 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

اكتتاب أرامكو.. توقعات بإقبال يفوق المشاركة في طرح «الأهلي» 90 % من المسار «المؤقت» لقطار الحرمين أنجزت ‏⁧‫#المدينة‬⁩: التحقيق مع 4 أشخاص اعتدوا على فرقة إسعافية الوزير الجبير يلتقي عدداً من الصحفيين في أبرز وسائل الإعلام الروسية انطلاق منتدى صناعة الترفيه «Joy Forum19» بالرياض انخفاض الراتب قد يسبب أمراض القلب والسكتات الدماغية يتوقع عالم الفلك السويسري ديدييه كيلو الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء أن تكتشف حياة خارج كوكب الأرض خلال ١٠٠ عام. ويتنبأ العالم السويسري، الذي ساهم في اكتشاف نحو ٤ آلاف كوكب، وتحمل عشرات الأجرام السماوية اسمه، أن ينجح البشر في اكتشاف كائنات غريبة في الفضاء خلال ٣٠ عاما ! والاعتقاد بوجود حياة غريبة في كواكب أخرى ليس جديدا، فهناك علماء متيقنون من وجود كواكب أخرى تحمل نفس المقومات التي أنتجت الحياة في الأرض، كما أن الالتقاء بكائنات فضائية مسألة وقت ! في الحقيقة الاعتقاد بوجود مخلوقات تعيش على كواكب أخرى لم يعد خيالا، فوكالة الفضاء ناسا تتوقع تقديم أدلة قاطعة على وجود الكائنات الفضائية قبل ٢٠٢٥م، كما أن الكثير من العلماء يؤكدون وجود كواكب أخرى تحمل خصائص كوكب الأرض من بين ٤٠ مليار كوكب يحتويها درب التبانة، كما أن كثيرا من البشر العاديين يؤمنون بأنهم ليسوا وحيدين في هذا العالم الفضائي، فأكثر من نصف الألمان يعتقدون بوجود كائنات فضائية لا يمكن التواصل معها بسبب المسافة البعيدة ! وفي عام ١٩٧٤م جرت أول محاولة للاتصال بالكائنات الفضائية عندما تم إرسال بث «أريسيبو» التي حملت تعريفا بالإنسان والأرض، لكن علماء آخرين رأوا في محاولة التواصل مع كائنات فضائية غريبة بأنها مجازفة خطيرة، فلا شيء يضمن عواقب مثل هذا الاتصال مع مخلوقات مجهولة وضمان عدم عدائيتها ! لكن السؤال الذي يطرح نفسه مع تسابق البشر على تدمير حياة كوكبهم، هل ستصمد الأرض ١٠٠ عام حتى يجري الاتصال الأول بالمخلوقات الفضائية ؟! مهرجان “شتاء طنطورة 2019” يعلن فتح شراء التذاكر وعروض عالمية وفعاليات مميزة بانتظار الزوار وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل السفير الصيني لدى المملكة، ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. ‏⁧‫#جدة‬⁩ تستضيف بطولة العالم لكرة السلة 3×3 الجمعة المقبلة. إطلاق برنامج “استدامة وتمكين” بمنتجات وقفية تحقق أكثر من 12 مليار ريال للقطاع غير الربحي. بدء إلزامية سداد خدمات العمرة خارجياً.. «⁧‫#الحج‬⁩»: لا انسحابات بين الشركات

فيصل بن خالد يلتقي الوفد الإعلامي الذي يزور منطقة عسير

فيصل بن خالد يلتقي الوفد الإعلامي الذي يزور منطقة عسير

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أهمية الدور المناط بالوسائل الإعلامية والقائمين عليها , في نقل الحقائق بالصورة الحقيقية والدفاع عن الوطن ومقدراته, ومجابهة الحملات المغرضة ضد كل من يسيء لهذ البلاد .

منوها بما تشهده منطقة عسير من تطورونمو في مختلف المجالات ، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة العمل الجاد وبذل المزيد من الجهود لكل ما يخدم المنطقة سياحيا واقتصاديا.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح اليوم بمكتبه بالإمارة الوفد الإعلامي الذي يزور المنطقة حالياً لدعم ملف ترشيح قرية “رجال التراثية” بمحافظة رجال ألمع لتسجيلها في مواقع التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو .

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع ،مشيرا إلى أن المنطقة ولله الحمد تصدرت قائمة الوجهات السياحية في المملكة ، وذلك من خلال ما تمتلكه من مقومات جذب سياحية وتراثية جعلت كل الأنظار تتوجه إليها.

وأكد الأمير فيصل بن خالد خلال اللقاء على أهمية الإعلام ودوره في إبراز العديد من المعالم السياحية والتراثية في المنطقة ، داعيا الجميع إلى إبراز كافة الجهود الإيجابية في المنطقة ، ونقد ما يستحق بشكل موضوعي وبناء لتحقيق المصلحة العامة لمنطقة عسير .

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد الإعلامي شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة عسير على استقباله لهم والاستماع إلى توجيهات سموه السديدة ومتابعته الدائمة لكل ما من شأنه الرقي بالمنطقة في شتى المجالات .