الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابتداء من غد.. السعودية تمنع استيراد هذه السجائر أمر قبض بحق شخص نشر مقطع لطفل يسئ للتعليم الصحة»: 1180 عملية قلب مفتوح وقسطرة.. و3 آلاف غسيل كلوي للحجاج ‏«⁧‫#وزارة_العدل‬⁩» تمكن الأفراد من ممارسة «⁧‫#المصالحة‬⁩» بسندات تنفيذية #وزارة_المالية‬⁩ تعلن إقفال طرح شهر أغسطس 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي. ‏⁧‫#الغذاء_والدواء‬⁩ تحذر من منتج تجميلي للعناية بالشعر يحمل الاسم “حمام زيت كيراتين وطين خاوة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمدينة الرياض بحق نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني – سعودي الجنسية – لقتله خالد بن سعد آل شبيب و غازي بن عبدالله الدبيان – سعوديي الجنسية -، وذلك بصدم سيارتهما عدة مرات متعمداً مما أدى إلى وفاتهما بسبب خلاف بينهم. 3 وصفات منزلية للتخلص من حرقة المعدة أقلعوا عن التدخين… إنّه يحدّ من هذا المرض سبب آخر يجعلك تمتنع عن تناول اللحم الأحمر المتعصب تركي العجمة عميد أسرة «السديري» إلى رحمة الله

فيس بوك يعزز مراقبته للأخبار الكاذبة لمنع انتشار الشائعات

فيس بوك يعزز مراقبته للأخبار الكاذبة لمنع انتشار الشائعات

يعتزم موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي تعزيز جهوده الرامية لمنع نشر الأخبار المختلقة، حيث أكد الموقع أنه اتخذ في سبيل ذلك عدة إجراءات على رأسها إنشاء غرفة عمليات افتراضية يتواصل عبرها موظفون بفيس بوك بعدة مواقع مختلفة، ويتواصلون أيضاً بالسلطات في عدد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا، وذلك حسبما أكدت مديرة فيس بوك المختصة، تيسا ليونس، أمس الاثنين في برلين.
وأكدت ليونس أن شريكها الثاني لفحص مدى صحة الأخبار، بعد مركز أبحاث “كوريكتف” سيكون وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأوضحت ليونس أن فيس بوك يتعاون بهذا الشكل مع 43 منظمة على مستوى العالم لمواجهة الأخبار الكاذبة.

ولفتت ليونس إلى أن غرفة العمليات الجديدة التي سيقيمها فيس بوك بمناسبة انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في 26 مايو المقبل ستكون نموذجاً يحاول فيس بوك من خلاله التصدي لمشكلة الأخبار الكاذبة، مشيرة إلى أن عدداً من مطوري البرامج وعلماء التقنية المعلوماتية وخبراء في السياسة سيتعاونون مع بعضهم من أجل هذا الهدف على مدى 24 ساعة.

وأشارت ليونس إلى أن هذه الغرفة ستضم أعضاء من 20 فريقاً مختلفاً بشركة فيس بوك، وذلك في سبيل مساعدة فيس بوك على نقل إمكاناتها إلى المواقع التي تحتاج ذلك بشكل ملح.

وسيتعاون فيس بوك أيضاً مع سلطات مثل المكتب الاتحادي الألماني لأمن تقنية المعلومات، وذلك لتحقيق عدة أهداف من بينها التعرف المبكر على المخاطر.

وسيتم توزيع غرفة العمليات على عدة مواقع، من بينها المقر الرئيسي لفيس بوك بكاليفورنيا ومقر الشركة الأوروبي في مدينة دبلن في أيرلندا.

وستظل هذه البنية حتى بعد انتهاء انتخابات البرلمان الأوروبي، حسبما أكدت ليونس، وسيراقب الزج عبر الموقع بأخبار كاذبة في أعقاب بعض الأحداث، وسيتخذ الإجراءات التي يراها مناسبة للتصدي لهذه الأخبار.

تابعت ليونس: “أحرزنا في العامين الماضيين الكثير من جوانب النجاح، سواء فيما يتعلق بحماية الانتخابات أو التصدي للأخبار الكاذبة”.

وأكدت ليونس أن الشركة ستزيد عدد الموظفين العاملين في هذا القطاع من 20 ألف إلى 30 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

كما تراهن شركة فيس بوك على استخدام برامج تعمل على أساس الذكاء الصناعي والتي يتم من خلالها التعرف على الحسابات والمنشورات المشبوهة.