الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

فيتنام تتخلى عن استضافة دورة الالعاب الاسيوية 2019

فيتنام تتخلى عن استضافة دورة الالعاب الاسيوية 2019
تغطيات - حسام سعد

تخلت فيتنام عن استضافة دورة الالعاب الاسيوية لعام 2019 يوم الخميس متعللة بعدم الاستعداد وبعدم وجود جدوى مالية.

وقال رئيس وزراء فيتنام نجوين تان دونج إن بلاده تعاني من تبعات الازمة الاقتصادية العالمية وإنها غير قادرة على تحمل تكاليف المقار والمنشأت التي لن تكون مجدية اقتصاديا لها فيما بعد الدورة.

ولم يتضح على الفوز ما هي الدولة التي ستمنح حق استضافة الدورة 18 للالعاب الاسيوية.

وقال راندهير سينغ‭‭‭ ‬‬‬الامين العام للمجلس الاولمبي الاسيوي ومقره الكويت لرويترز “سمعنا بالأمر وننتظر اتصالا رسميا من اللجنة الاولمبية الفيتنامية.”

واضاف “بمجرد تلقينا هذا الاتصال سنكون في وضع أفضل للتعليق على الموقف.”

وتابع قائلا “من المبكر للغاية الحديث عن اماكن استضافة محتملة. هناك اجراءات الا ان علينا اولا ان ننتظر تأكيد فيتنام بانها تخلت عن استضافة الدورة.”

وجاء انسحاب فيتنام بعد ان عقد رئيس الوزراء اجتماعا يوم الخميس مع كبار المسؤولين وتقرر أنه من الافضل التخلي عن الاستضافة في هذه المرحلة خوفا من الاساءة لسمعة بلاده في حال فشلت في الاستعداد بشكل جيد لاستضافة الحدث الرياضي.

وقال دونج في بيان عبر موقع الحكومة على الانترنت يوم الخميس “استضافة الدورة يمكن ان تساعدنا في دعم اقتصادنا ومجتمعنا وصورة بلادنا لكن عدم الاستعداد بشكل جيد وناجح ربما يكون له اثار عكسية.”

واضاف رئيس الوزراء الفيتنامي “ميزانية البلاد محدودة ونحن بحاجة الى التركيز على الاستثمار في مجالات اخرى نحن في حاجة ماسة اليها.”

وتفاوتت تقديرات تكلفة الاستضافة ما بين 150 و500 مليون دولار.

ونالت هانوي عاصمة فيتنام استضافة دورة الالعاب الاسيوية في نوفمبر تشرين الثاني 2012 متفوقة على مدينة سورابايا الاندونسية. وستستضيف ميدنة اينشون الكورية الجنوبية دورة الالعاب الاسيوية هذا العام.