الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

البطاطا المقلية.. أضرار خطيرة على صحة الإنسان مغنّيان أميركيان يتبرعان للبنان بـ350 ألف دولار الصحة الروسية: العاملون في القطاع الصحي أول من سيحصل على اللقاح القبض على 87 متسللاً عبر الحدود.. وإحباط تهريب 2 طن من المواد المخدرة الجوازات” تدعو المواطنين إلى استلام جوازات سفرهم بعد إصدارها أو تجديدها الأمين العام للكشافة العربية يقف على جهود كشافة لبنان في مواجهة أزمة بيروت  البرنامج الأمريكي ” الزائر الدولي ” الذي أضاف للكشافة السعودية المزيد من الخبرات   ‏ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، بدعم من توقعات بتحفيز أمريكي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش في الطلب الآسيوي في الوقت الذي يعاد فيه فتح الاقتصادات وتسجل سوق الأسهم أداء أقوى. محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم وزير التعليم: استمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية عام 2020م لجنة الإعلام والتوثيق تصدر تقرير مسابقة “حكاية منديل كشفي” مكافحة الفساد تباشر 218 قضية جنائية

فوائد معجون الأسنان للبشرة

فوائد معجون الأسنان للبشرة

يعتبر معجون الأسنان أحد مستحضرات العناية بالأسنان والمحافظة على صحّة الفم من خلال التخلص من الفضلات المتراكمة من الطعام، ولكن الجديد في الأمر واللافت فيه أيضاً أهمية هذا المستحضر في العناية بصحّة البشرة، وتخليصها من مشكلاتٍ متعددة يمكن أن تطرأ عليها.
فائدة معجون الأسنان للبشرة:
حب الشباب :
يتخلص من حب الشباب، ويكون ذلك بوضع المعجون على البثور، فيجففها بشكل أسرع، من خلال امتصاص الزيوت الموجودة فيها، ولكن هذه الطريقة غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، إذ يمكن أن يسبب المعجون تهيّجاً واحمراراً في البشرة.
البقع الغامقة:
يُخلص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة الموجودة على البشرة، فمعجون الأسنان يحتوي على الكثير من العناصر المُبيضة والمضادة للبكتيريا، وذلك بوضع كمية من المعجون على البشرة التي تحتوي على تصبغات وبقع، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد.
الرؤوس السوداء:
يخلّص البشرة من الرؤوس السوداء، وذلك بتحضير مزيج يتكوّن من:
ملعقة كبيرة من معجون الأسنان، وثلاث قطرات من ماء الورد، وربع ملعقة صغيرة من السكر.
ثمّ تدليك البشرة الرطبة بهذا المزيج مدة خمس دقائق، وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ، ثمّ بالماء الفاتر، والخطوة الأخيرة تكون بتجفيف الوجه، وترطيبه بمرطب جيد.
حروق البشرة :
يعالج الحروق من الدرجة الأولى، فهو يمنع تهيج الجلد، ويُخفف من الآلام المُصاحبة للحروق، وذلك بغسل الوجه أولاً بالماء البارد، ثمّ وضع كمية مناسبة منه على مكان الحرق، وتركه لمدة نصف ساعة، بعدها غسل الوجه بالماء البارد.
الطفح الجلدي:
يُخلص البشرة من الطفح الجلدي، وذلك من خلال تطبيق معجون الأسنان الذي يحتوي على خلاصة النعناع، فهو بالإضافة إلى الترطيب الذي سيوفره لبشرتك، يقوم بتوفير البرودة اللازمة لها؛ لكي تتجنبي الحكة واحمرار البشرة وتهيجها.
تفتيح لون البشرة:
أيضاً يعمل على تفتيح لون البشرة، قومي بأخذ كمية قليلة من المعجون وضعيها على وجهك وافركيه بشكل دائري ثم اغسليه بالماء البارد، ستشعرين بالانتعاش والبياض الناصع.
تقشير الشفاه:
يقشر الشفاه، عن طريق وضع كمّية قليلة من المعجون على فرشاة أسنان مبللة بالماء، ثم قومي بدعك الشفاه بالفرشاة برفق، وغسلها بعد ذلك بالماء، ثم وضع القليل من مرطب الشفاه، أو الفازلين.