السبت, 15 رجب 1442 هجريا, الموافق 27 فبراير 2021 ميلاديا

فوائد لن تتوقعها لبذور البابايا

فوائد لن تتوقعها لبذور البابايا

– تحتوي بذور البابايا على عديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من مرض السرطان ومرض الزهايمر في مرحلة الشيخوخة، ويمكن إضافة هذه البذور إلى الزبادي أو الشوفان بالحليب مع الفاكهة المختلفة.
لذا سنقدم في هذه المقالة أهم فوائد بذور البابايا للصحة:
الوقاية من مرض الزهايمر:
مرض الزهايمر أحد الأمراض العصبية التي تقتل خلايا الدماغ، ويسبب فقداناً تدريجياً للذاكرة والقدرات الفكرية في مرحلة الشيخوخة، ووجود مضادات الأكسدة في بذور البابايا تُبطئ تطور المرض وتقي منه في المراحل المبكرة.
الوقاية من مرض السرطان:
تحتوي بذور البابايا على كثير من مضادات الأكسدة، مثل بوليفينول وفلافونويد وألكالويد وسابونين وغيرها من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة وتقي من مرض السرطان.
الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:
تحتوي البذور على مادة الكاربين التي تقتل البكتيريا والطفيليات الضارة الموجودة في الأمعاء، كما أنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تُساعد على تنظيم حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي.
إنقاص الوزن:
تحتوي البذور على الألياف الغذائية التي تُساعد على التخلص من السموم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي وتمنع الجسم من امتصاص الدهون، وبالتالي إنقاص الوزن والتخلص من السمنة.