الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

فوائد لم تعرفها من قبل عن الزيتون الأسود

فوائد لم تعرفها من قبل عن الزيتون الأسود

يعد الزيتون الأسود من أكثر الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، والتي يجب إدراجها في نظامك الغذائي اليومي، فهو ليس مجرد نوع مخلل، بل الزيتون الاسود صحي ويحتوي على نسبة من الأحماض الصحية غير المشبعة مثل أوميجا 3.

إليك أبرز فوائد الزيتون الأسود، لم تعرفها من قبل:

العناية بالبشرة والشعر
يحتوي أيضاً على جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للعناية بالبشرة ونمو الشعر، بما فيها مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة وسرطان الجلد.

يعزز صحة العين
ينصح بتناول الزيتون الأسود إن كنت تعاني من مشاكل مثل ضعف البصر، ألم في العين، جفاف الجفون، التهاب الملتحمة وما إلى ذلك، لكونه يحتوي على فيتامين “أ” المفيد لصحة العين.

فوائد للقلب والأوعية الدموية
الزيتون الأسود غني جدا بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب وتقاوم أضرار الجذور الحرة التي بدورها تعد سبب رئيسي لمشاكل القلب والأوعية الدموية.
يمنع أكسدة الكوليسترول وتراكم الدهون في الشرايين مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة، ويحتوي على دهون جيدة تعزز زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

يمنع السرطان
تسبب الجذور الحرة أيضا الإصابة بالسرطان، وبدوره الزيتون الأسود يعمل على القضاء عليها، كما يحتوي على فيتامين “هـ” الذي يتحد مع الدهون الأحادية غير المشبعة لحماية العمليات الخلوية من تأثير العوامل الضارة، وبالتالي الحماية من تشكل الخلايا السرطانية.

يعزز صحة الجهاز الهضمي
يساعد استهلاك الزيتون الأسود في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي لاحتوائه على الألياف، كما يمنع الإصابة بقرحة والتهاب المعدة، وينشط إفراز هرمونات البنكرياس والصفراء لمنع تشكل حصوات المرارة.