الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

فوائد غير متوقعة تجعلك تتناول الفلفل الأحمر يوميا

فوائد غير متوقعة تجعلك تتناول الفلفل الأحمر يوميا

تتعدد فوائد الفلفل الأحمر والمعروف أيضاً بإسم الفلفل التشيلي أو الفلفل الحار أو الفلفل الحريف، وله العديد من الفوائد الصحية الرائعة.
ويحتوي الفلفل الأحمر على العديد من الفوائد الصحية، ومن أهمها فيتامين ( أ )، وفيتامين ( سي )، وفيتامين ( هـ )، والعديد من المعادن والمغذيات التي يحتاجها الجسم للحصول على المناعة الكافية، وتجديد الصحة والبشرة بشكل مستمر، وفق (صدى البلد).
وتشمل بعض الفوائد الصحية الأخرى للفلفل الأحمر ما يلي:
1. دعم نظام المناعة
فيتامين (ج)، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب تلف الخلايا، وتعزز استجابة الجهاز المناعي للميكروبات، ولها تأثير مضاد للالتهابات، والفلفل الأحمر غني بفيتامين (ج)، على الرغم من أن تحميصه يقلل من محتواه من فيتامين سي بنسبة تصل إلى 25%.
2. تحسين صحة العين والجلد
يوفر فيتامين( أ )، وبيتا كاروتين في الفلفل الأحمر دعمًا جيدًا لرؤيتك العامة وصحة عينيك، وفيتامين ( أ ) مفيد أيضًا في دعم خلايا الجلد وشفاء الجروح وتعزيز نمو خلايا الدم البيضاء.
3. التغذية
الفلفل الأحمر مصدر غني للعديد من الفيتامينات والمعادن ومركبات مضادات الأكسدة، ومن المثير للاهتمام أن الفلفل الأحمر هو الصنف الوحيد من الفليفلة التي تحتوي على القليل من الكابسيسين أو لا تحتوي على مادة الكابسيسين، وهو المركب المسؤول عن البهارات.