الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

فقيه يوجّه بإعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري لمواجهة “كورونا”

فقيه يوجّه بإعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري لمواجهة “كورونا”
الرياض- خالد القحطاني

وجه وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بالعمل على إعداد غرفة عمليات وتكوين مجلس استشاري للاستفادة من الخبرات والكوادر المتوفرة داخلياً وخارجياً، في إطار مواجهة الوزارة لانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده فقيه  (الثلاثاء) بقيادات وزارة الصحة عقب زيارته لمستشفى الملك فهد بجدة، منوها إلى قيام الوزارة بمراجعة الموقع الالكتروني المعلوماتي والخط الساخن، بهدف رفع فعالية إيصال الرسائل والرد على الاستفسارات التي ترد من أفراد المجتمع.

وشدد فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى، مهيبا بالجميع العمل على التعامل بشفافية مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فيروس كورونا والجهود المبذولة بصدده.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه وتحديد حجم المخاطر المحتملة.