السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابن عم راجح الحارثي: ذهب إلى مصر للعلاج.. وطعنات غادرة أنهت حياته ‏شقيق «راجح» قتيل القاهرة الأمن قبض على جانيَيْن مرض السيجارة الإلكترونية يوقع مزيدا من الضحايا لهذه الأسباب الملفوف أفضل الخضروات للسكري أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل

فقدت إحدى عينيها.. والسبب الميكروويف

فقدت إحدى عينيها.. والسبب الميكروويف

فقدت فتاة بريطانية إحدى عينيها بسبب الاستخدام الخاطئ للميكروويف، بينما كانت تعد وجبة الإفطار قبل أسبوع في منزلها، وفق ما ذكرت صحيفة بريطانية، الأربعاء.
وانفجرت بيضة في عين بيثاني روسر (22 عاما)، الثلاثاء الماضي، بعد أن أخرجتها من الميكروويف وبدأت في تفحصها للتأكد من نضجها، حيث أحرقت الجانب الأيمن من وجهها وتسبب في فقدانها البصر في عينها اليمنى، وفقا لصحيفة “الصن” البريطانية.
ووضعت روسر البيض في غلاية وغمرته بالمياه ورشت عليه بعض الملح ثم أدخلته إلى الميكروويف لمدة 6 دقائق، وذلك وفق تعليمات قرأتها عبر الإنترنت تشير إلى أن سلق البيض في الميكروويف بهذه الطريقة تكون آمنة.
لكن روسر لم تكن تتوقع الكارثة عندما أخرجت البيض من الميكروويف لكي يبرد قليلا، وذلك في التاسعة صباحا، إذ انفجرت إحداها في وجهها وأفقدتها إحدى عيناها.
وحذرت روسر مستخدمي الميكروويف من غلي البيض فيه، أو اتباع تعليمات غير صحيحة لغلي البيض في الميكروويف من خلال الإنترنت أو يوتيوب، إذ إن التجارب لن تكلل دائما بالنجاح.
وقالت روسر: “لقد دخلت إلى غوغل لمعرفة ما إذا كان يمكنك سلق البيض في الميكروويف”. وأضافت: “هناك مواقع لا حصر لها ومقاطع فيديو على يوتيوب تفيد بأن ذلك ممكنا”.
وتابعت: “لقد قرأت في أحد المواقع أنه يمكن استخدام الميكروويف في سلق البيض طالما تمت إضافة الملح إلى الماء لمنع البيض من الانفجار”.
وأوضحت روسر أن التعليمات، التي قرأتها كانت تشير إلى غلي البيض في الميكروويف لمدة تتراوح بين 6 و8 دقائق، موضحة أنها أخرجت البيض من الميكروويف بعد 6 دقائق.
وقالت: “بينما كنت أنظر في الغلاية لمعرفة ما إذا كان البيض قد نضج أما لا، انفجرت واحدة فجأة في وجهي”. وكانت روسر في البيت بمفردها حين وقعت الحادثة، واتصلت برقم الطوارئ لإسعافها.