السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

فريق طبي من مركز زراعة الأعضاء السعودي بالرياض نجح في عملية استئصال ونقل أعضاء من حالة متوفاة دماغياً

فريق طبي من مركز زراعة الأعضاء السعودي بالرياض نجح في عملية استئصال ونقل أعضاء من حالة متوفاة دماغياً
محمد الحربي

نجح الفريق الطبي ي الرياض  في عملية استئصال ونقل أعضاء من حالة متوفاة دماغياً في قسم العناية المركزة.

وأوضح مدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الدكتور خالد الثمالي، أنه بعد إجراء الفحوص اللازمة وعمل التخطيط الدماغي للمريض والذي اثبت وفاة المريض دماغياً، تم إجراء الجراحة.

وأشار الدكتور خالد الثمالي إلى أن الجراحة تمثلت في نقل القلب والكبد والكلية اليمنى لمدينة الرياض عبر طائرة خاصة، فيما تمت الاستفادة من القرنية بزراعتها لأحد المرضى المنومين بالمستشفى، وتكللت الجراحة بالنجاح.

وأوضح الدكتور خالد الثمالي أنه وإيماناً منا بالدور المهم للمركز السعودي لزراعة الأعضاء ومن مبدأ التعاون الدائم بين المركز والمستشفيات، تم إبلاغ المركز بوجود حالة متوفاة دماغياً، بعد التأكد من ذلك بعمل الفحوص والتحاليل اللازمة من استشاري العناية المركزة المشرف على الحالة، بعد ذلك تم تجهيز غرفة الجراحة بالفريق الطبي الذي أجرى الجراحة.