السبت, 3 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 20 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن

غوتيريش من رام الله: الوضع بحاجة لعملية سياسية حقيقية

غوتيريش من رام الله: الوضع بحاجة لعملية سياسية حقيقية

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء 29 أغسطس/آب، على ضرورة التحرك بأقصى سرعة في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، لتحقيق حل الدولتين.

وأضاف غوتيريش، خلال زيارته لمتحف الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مدينة رام الله، أن هناك حاجة ملحة لإيجاد عملية سياسية تقوم على عملية سلام حقيقية، تنتهي بإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، تعيشان جنبا إلى جنب.

 وأوضح أنه كان قريبا من الوضع السياسي لهذه القضية من خلال المناصب التي شغلها سابقا، سواء في بلاده أو في الأمم المتحدة، وهو ما يدفعه للعمل من أجل تحقيق تقدم بالعملية السياسية وصولا لعملية سلمية.

ويلتقي الأمين العام للأمم المتحدة المسؤولين الإسرائيليين في زيارته الأولى إلى الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه، ويتوقع أن يضغط عليهم من أجل استئناف محادثات السلام، خلال زيارته التي تستمر حتى الأربعاء. وإن كانت المحادثات ستتركز على النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، فهي ستتناول أيضا تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ويزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس تركيا حاليا، لذا فأنه لن يقابل غوتيريش في زيارته هذه. وبعد وصوله مساء الأحد، التقى الأمين العام للأمم المتحدة، بمبعوث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعملية السلام، جيسون غرينبلات.

وكان غرينبلات قد قدم الأسبوع الماضي للمنطقة، ضمن وفد أمريكي يضم صهر ترامب، جاريد كوشنير، وأجرى محادثات مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وبقي غرينبلات لإجراء المزيد من المحادثات.