السبت, 11 رمضان 1439 هجريا, الموافق 26 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة القصيم: المتابعة الأمنية أسفرت عن التوصل لمرتكبيّ جريمة قتل مواطن في بريدة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو” برعاية سمو ولي العهد.. الخطيب يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة “السعودية للكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارئ بنجران لمواجهة إعصار ميكونو “صحة عسير” تضبط وافداً يدعي علاج أمراض متعددة في شقة سكنية بأبها مجلس علماء باكستان يدين قيام جماعة الحوثي الإيرانية بمنع صلاة التراويح الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لوظائف “رجال أمن” شاغرة “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة” انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة

غوتيريش من رام الله: الوضع بحاجة لعملية سياسية حقيقية

غوتيريش من رام الله: الوضع بحاجة لعملية سياسية حقيقية

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء 29 أغسطس/آب، على ضرورة التحرك بأقصى سرعة في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، لتحقيق حل الدولتين.

وأضاف غوتيريش، خلال زيارته لمتحف الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مدينة رام الله، أن هناك حاجة ملحة لإيجاد عملية سياسية تقوم على عملية سلام حقيقية، تنتهي بإقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية، تعيشان جنبا إلى جنب.

 وأوضح أنه كان قريبا من الوضع السياسي لهذه القضية من خلال المناصب التي شغلها سابقا، سواء في بلاده أو في الأمم المتحدة، وهو ما يدفعه للعمل من أجل تحقيق تقدم بالعملية السياسية وصولا لعملية سلمية.

ويلتقي الأمين العام للأمم المتحدة المسؤولين الإسرائيليين في زيارته الأولى إلى الشرق الأوسط، منذ توليه منصبه، ويتوقع أن يضغط عليهم من أجل استئناف محادثات السلام، خلال زيارته التي تستمر حتى الأربعاء. وإن كانت المحادثات ستتركز على النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، فهي ستتناول أيضا تمديد مهمة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

ويزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس تركيا حاليا، لذا فأنه لن يقابل غوتيريش في زيارته هذه. وبعد وصوله مساء الأحد، التقى الأمين العام للأمم المتحدة، بمبعوث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لعملية السلام، جيسون غرينبلات.

وكان غرينبلات قد قدم الأسبوع الماضي للمنطقة، ضمن وفد أمريكي يضم صهر ترامب، جاريد كوشنير، وأجرى محادثات مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس. وبقي غرينبلات لإجراء المزيد من المحادثات.