السبت, 13 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 19 يناير 2019 ميلاديا

عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر

عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر

وقع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض أ/ يوسف بن مسفر السيالي، اتفاقية عمل مشترك مع مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس. عبدالعزيز بن حسن آل حسن، لتوطين الوظائف في قطاع الإيواء السياحي من خلال تدريب وتأهيل القادرين على العمل من الأسر الضمانية البالغ عددهم ما يقارب “60000” أسرة، حيث سيلتحق بالبرامج التدريبية من تتناسب قدراتهم مع البرامج المعدة. ولديهم الرغبة بالعمل في هذا القطاع.

وجاء من ضمن بنود الاتفاقية المشتركة التزام فرع الهيئة بإعداد حقيبة تدريبية بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” وتنفيذ مجموعة من الدورات المتعلقة بالإرشاد السياحي وإدارة المنشآت السياحية للأسر الضمانية التي يبلغ عدد أفرادها “6” فأكثر على أن لا يقل عمر أصغرهم عن “13” سنة. بالإضافة إلى توفير سكن مجاني مدفوع الفواتير “ماء-كهرباء” للأسر المستفيدة من البرنامج مع تأمين طبي لكل فرد منهم. كما تتم المتابعة الدورية للتأكد من جودة الأداء ومخرجات “البرنامج التدريبي-التوظيفي” من قبل فرع العمل والتنمية الاجتماعية.

وأوضح السيالي: أن هذه الاتفاقية سوف تسهم في توطين الكثير من الوظائف في قطاع السياحة، وتساعد عدداً من الأسر الضمانية في التحول من الرعوية إلى التنموية، مشيراً إلى ما دعت إليه رؤية المملكة 2030 من ضرورة تعاون مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة فيما بينها لتحقيق المصالح المشتركة وخدمة المستفيدين منها على أكمل وجه.