الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الصحة تعلن توفر ٦٠٠ وظيفة لـ (رجال ونساء) في 3 تخصصات .. والتقديم بعد غد شرطة منطقة جازان تقبض على أحد الشابين اللذين اعتديا على امرأة في حديقة بمحافظة العيدابي تعطل مكيفات «محكمة جدة» يؤجل معاملات المراجعين ‏⁧‫#جامعة_الباحة‬⁩ تعلن مواعيد تسجيل جداول الفصل الدراسي الأول الأتصالات السعودية تعلن عدم الإستمرار في إتفاقيتها مع الهيئة العامة للرياضة لهذه الأسباب تناول الخس بعد الـ 40 طفلة تذبح شقيقتها خوفاً من أبيها سمو ولي العهد يجري اتصالين هاتفيين برئيس المجلس السيادي بالسودان والقيادي بقوى الحرية والتغيير سمو ولي العهد يجري اتصالاً هاتفيًا برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي نادي الصقور السعودي يعلن عن تنظيم اللقاء السنوي الأول للصقارين ‏وزارة الداخلية تقيم حفل معايدة لمنسوبيها ‏السماح بالسفر لمن هم دون سن 21 عاماً بشرط أن يكونوا من ‏المتزوجين والمبتعثين للدراسة في الخارج.. إضافة للموظفين المشاركين في مهام رسمية بالخارج

علماء يعيدون تركيب عطر كليوباترا

علماء يعيدون تركيب عطر كليوباترا

يسعى علماء حاليا لإعادة تركيب العطر الذي كانت تضعه الملكة الفرعونية الشهيرة، كليوباترا.
وتم اكتشات وصفة العطر، التي تم حفرها على مدى عقد من الزمان، بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة، وهي مزيج سميك ولزج مكون من الهيل وزيت الزيتون والقرفة، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وعثر على بقايا محتويات العطر المنسوب إلى كليوباترا، داخل أمفورا، وهي عبارة عن جرة يونانية أو رومانية قديمة ناعمة بمقبضين وعنق ضيق، من جانب اثنان من أساتذة جامعة هاواي.
ويتسم العطر بأنه أكثر سماكة من العطور الحالية، ويمتلك كثافة مضاهية لزيت الزيتون، ورائحته أقوى بكثير من العطور الحديثة، ويقال إنها تدوم لفترة أطول بكثير على الجسم.
وقال البروفيسور ليتمان، وهو أحد الأكاديميين المشاركين في المشروع: “من المثير للإعجاب أن نشم رائحة عطر لم يسبق لأحد أن يشمها، وقد وضعته كليوباترا”.
وقام علماء جامعة “هاواي” بإعادة تركيب “عطر كليوباترا” القديم، بهدف تقديمه للزوار في معرض “ناشونال جيوغرافيك” بالعاصمة الأمريكية واشنطن، ضمن اكتشافات “تل التيماي” في مصر.