الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

عقوبات رادعة بحق عضو “الهيئة” المتهم بـ “شج رأس فتاة” ومرافقه ورئيسهما.. والاعتذار لها

عقوبات رادعة بحق عضو “الهيئة” المتهم بـ “شج رأس فتاة” ومرافقه ورئيسهما.. والاعتذار لها
الرياض- خالد القحطاني

أدانت تحقيقات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في قضية قيام أحد أعضاء الهيئة بشج رأس فتاة بإحدى الحدائق العامة بمدينة مكة العضو المتهم في القضية ومرافقه ورئيس المركز التابعين له، مقررةً عددا من العقوبات الرادعة بحقهم.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها اليوم (الاثنين) إن اللجنة المشكلة من رئيس الهيئة للتحقيق في الواقعة انتهت إلى إدانة العضو الذي قام بالاعتداء على الفتاة، معتبرةً ما فعله تجاوزا ومخالفا للأنظمة، ومقررةً توجيه عقوبة اللوم له وإعفاءه من العمل الميداني وتكليفه بالعمل الإداري ونقله إلى فرع الرئاسة العامة بمنطقة الجوف.

وفيما يخص مرافقه، اتخذت الهيئة بحقه عددا من العقوبات هي توجيه عقوبة الإنذار له لعدم تحريره محضراً للواقعة في حينه وإعفاؤه من العمل الميداني وتكليفه بالعمل الإداري إضافة إلى نقله إلى هيئة محافظة الطائف.

كما أدانت الهيئة رئيس المركز لتساهله في التعامل مع الأعضاء عند معرفته بملابسات الحادثة وعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة أو إبلاغه المسؤولين بما حدث في حينه، معاقبةً إياه بتوجيه إنذار له وإعفائه من رئاسة المركز وتكليفه بعمل إداري ونقله إلى هيئة محافظة جدة.

وأكدت الهيئة في الوقت نفسه على حق الفتاة في المطالبة بحقها الخاص لدى الجهات المختصة حال رغبتها في ذلك مع تقديم الاعتذار لها ولذويها.