الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

«عاش سلمان» أكبر لوحة تشكيلية تزين سماء ضباء

«عاش سلمان» أكبر لوحة تشكيلية تزين سماء ضباء
المملكة اليوم - بدر القحطاني

أطلق الفنانون التشكيليون في مهرجان ” الدار دارك ” السياحي بضباء , مبادرة رسم أكبر لوحة تشكيلية تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وكُتب عليها عبارة ” عاش سلمان ” تعبيراً منهم بالولاء للقيادة الرشيدة وحباً للمملكة , حيث شارك فيها الفنان التشكيلي علي الغامدي والفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني والرسام يوسف الجهني والجرافيتي محمد النجدي .

وقال التشكيلي علي الغامدي تعبيرا عن هذه المناسبة : شعور فريق العمل حين البدء بتطبيق اللوحة شعورنا بالولاء لخادم الحرمين الشريفين وجهوده في رفع اسم الحق وحزمه وعزمه لنصرة الإسلام ومواقفه للتصدي للأفكار الضالة والعديد من القضايا , لذا أطلقنا أكبر لوحة تشكيلية تحمل اسم وصورة خادم الحرمين الشريفين .

وبين الغامدي أن فريق العمل أنجز اللوحة في وقت قياسي لم يتجاوز الـ 12 ساعة عمل , ومقاس اللوحة ستة أمتار ارتفاعاً وعرضها أربعة أمتار وتعد أكبر لوحة تشكيلية في عهد خادم الحرمين الشريفين ، مفيدا أن صاحبة المبادرة هي الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني حيث قام فريق العمل بالعمل والإنجاز فور الاتفاق على المعايير والأفكار .

وعبرت صاحبة الفكرة التشكيلية ثنوى القرعاني عن اعتزازها بهذا المنجز الفني مشيرةً أن اللوحة تعبر عن محبة الشباب السعودي الطامح لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مهدين هذا العمل بكل حب ومعزة لملكنا الغالي ولجميع الشعب السعودي .