الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

‏كورونا يفجع محمد صلاح فقدان الذوق والشم يستمر شهراً بعد التعافي النقد»: 51.7 مليار ريال لمبادرات برنامج دعم تمويل القطاع الخاص ‏⁧‫#خادم_الحرمين‬⁩ يشكر وزير «⁧‫#البيئة‬⁩» لما قدمته الوزارة من جهود في سعيها لتنمية الإيرادات غير النفطية ‏قلد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم بحضور مدير شرطة منطقة الرياضاللواء فهد بن زيد المطيري عدداً من الضباط رتبة لواء، بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيتهم منطقة جازان تستضيف الملتقى الكشفي السابع للقادة الكشفيين سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يدشن مشروع مستشفى الإبل غدًا بتكلفة تزيد على 100 مليون ريال الحلافي يقاطع النصر.. وابن عبود البديل وزير الصحة: إذا شعرت بأعراض كورونا فتوجه عاجلاً إلى أحد عيادات «تطمن» القبض على ثلاثة وافدين ثبت تورطهم بالترويج لبيع العملات النقدية المزيفة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الصيني لبنان : 3 حالات انتحار في يومين

عاجل / اليونان: مستعدون لنزاع عسكري مع تركيا

عاجل / اليونان: مستعدون لنزاع عسكري مع تركيا

قال وزير الدفاع اليوناني نيكوس بانايوتوبولوس، في حديث تلفزيوني، إن بلاده مستعدة لكل شيء في سبيل حماية حقوقها السيادية، بما في ذلك للعمل العسكري ضد تركيا في حالة وقوع استفزازات.
وأشار إلى أن، وزارته تلاحظ تزايد الاستفزازات التركية في الآونة الأخيرة.
وأضاف: “كان سلوك تركيا عدوانيا جدا في الفترة الأخيرة. أعتقد أن طريقتنا الوحيدة للتعامل مع هذا السلوك، الذي يميل عموما إلى العدوان، تتلخص في استخدام جميع الأسلحة الدبلوماسية، وكذلك ضمان زيادة قدرة جيشنا على الردع”.
وعندما سئل عما إذا كانت اليونان مستعدة لحل عسكري للنزاع مع تركيا، كما قال مستشار رئيس الوزراء اليوناني، أجاب بانايوتوبولوس: “بالضبط كذلك”.
وأضاف الوزير: “لقد قال المستشار إننا نستعد لأي وضع. بالطبع، كل شيء ممكن بما في ذلك العمل العسكري. نحن لا نريد ذلك، لكننا نريد أن نوضح أننا سنبذل قصارى جهدنا لحماية حقوقنا السيادية قدر الإمكان”.
قبل بضعة أيام، قامت الصحيفة الحكومية التركية بنشر طلب شركة نفط تركية حكومية، للحصول على ترخيص للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة بالقرب من الجزر اليونانية.
بعد ذلك، أرسل رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في 3 يونيو، رسالة إلى قيادة الاتحاد الأوروبي بشأن “الاستفزازات التركية”. وأعلنت اليونان، أن كل ذلك سيؤدي إلى أزمة تركية – أوروبية.
والخميس ، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج في أنقرة، أن تركيا تعتزم مع حكومة الوفاق الليبية، التنقيب وتطوير حقول النفط والغاز في البحر الأبيض المتوسط.