السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

#عاجل‬⁩ | هل بإمكان «أم المواطنة» الحاضنة لابنتها إصدار «سجل الأسرة»؟

#عاجل‬⁩ | هل بإمكان «أم المواطنة» الحاضنة لابنتها إصدار «سجل الأسرة»؟

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنه يشترط وجود بطاقة هوية وطنية لاستخراج «سجل الأسرة»، وأنه لا يمكن لزوجة المواطن غير السعودية استخراجه.

وجاء تأكيد «الأحوال المدنية» في موقع «تويتر» ردا على استفسار مغردة (والدة مواطنة سعودية)، أفادت بأنها تمتلك «إقامة أم مواطن»، وهي الحاضنة لابنتها، وتمتلك شهادة ميلادها وصك الحضانة، ليأتي رد «الأحوال» بأن امتلاكها لـ«سجل الأسرة» غير ممكن.
يذكر أن المستفيدات من سجل الأسرة: كل أم سعودية تحمل هوية وطنية لديها أبناء سعوديون مضافون في سجل والدهم ومرتبطون بسجلها.
وأشارت «الأحوال المدنية» إلى أن مميزات «سجل الأسرة»: إثبات صلة الأم بالأبناء، تمكن الأم من مراجعة أي جهة تطلب إثبات للأبناء، تمكن الأم من المطالبة بحقوق أبنائها.