الأحد, 4 محرّم 1439 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2017 ميلاديا

طلبة سعوديون يتفوقون على نظرائهم من 8 بلدان في جامعة أمريكية

طلبة سعوديون يتفوقون على نظرائهم من 8 بلدان في جامعة أمريكية

احتل نادي الطلبة السعودي في جامعة أركنساس الأمريكية للتكنولوجيا، المركز الأول بين نوادي الطلاب من ثمانية بلدان أخرى شاركت في مهرجان الثقافات بالولايات المتحدة.
ويتم تنظيم المهرجان سنويًّا من قبل الجامعة لأندية الطلاب من مختلف البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، لتقديم تاريخ بلدانهم وثقافاتهم.
وأبرز الجناح السعودي برئاسة الطالب فهد العنزي عادات وتقاليد الشعب السعودي، وهو ما كان عاملًا أساسيًّا في فوزهم بالمركز الأول.
ومع ذلك، قدمت النوادي اليابانية والصينية منافسة شديدة على نظرائهم السعوديين، الذين قسموا جناحهم إلى عدة محطات، حيث تنقل الزائر بسلاسة إلى ما هو جديد.
وقالت وسائل الإعلام المحلية إن “تعريف المملكة العربية السعودية وتاريخها ومكانتها الدولية كان البوابة الأولى للزوار”.
كما عرضت المملكة مع مواقعها المقدسة ونظرة تاريخية لها، فضلًا عن التعريف بالنهضة الحضرية والعلمية التي شهدتها المملكة وخططها المستقبلية للنهوض بالبلاد إلى صفوف الدول المتقدمة.
وذهب الزوار إلى المحطة الثانية التي أدخلت الزوار للضيافة السعودية، وتم تجهيزها بجلسة عربية متكاملة تعكس طبيعة المجالس السعودية، وتم تقديم القهوة العربية للزوار مع التواريخ.
وفي المحطة الثالثة، تم تجهيز مكانين أحدهما للذكور وآخر للإناث حيث يدخل الزوار لتجربة اللباس السعودي، وتجربة ارتداء الغترة والعقال التقليدي، ثم التقاط صور تذكارية لهم بهذا الزِي.
أما المكان الآخر فهو للنساء، ويعرض فيه الزِّي والملبس التقليدي والحجاب الإسلامي، مما يسر الكثير من الزوار. ولإبراز نوع الزخرفة التقليدية في مجتمع المملكة، قدم الجناح النسائي للحناء التي كانت موضع تقدير كبير من الطالبات الزائرات.
كما كتب الطلاب أسماء الزوار بالحروف العربية على أكواب زجاجية للاحتفاظ بها كهدايا تذكارية.