الخميس, 10 محرّم 1440 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2018 ميلاديا

طلاب المعهد الصناعي الثانوي وتعليم المدينة يشاركون بحملة #مدينتي_نظيفة

طلاب المعهد الصناعي الثانوي وتعليم المدينة يشاركون بحملة #مدينتي_نظيفة

تواصلت فعاليات حملة #مدينتي_نظيفه التي تقوم بها أمانة منطقة المدينة المنورة ، بالتعاون مع إدارة تعليم منطقة المدينة بمشاركة عدد من المدارس الإبتدائية للبنين والبنات , بالإضافة إلى المعهد الصناعي الثانوي الثاني المشاركة المجتمعية التوعوية تحت شعار #مدينتي_نظيفه ” وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للوصول إلى بيئة آمنة ونظيفة. وتركّزت الحملة التي دخلت في اسبوعها الرابع على رفع مستوى طلاب المدارس ، بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة من المخلفات الضارة ، و ضرورة الحفاظ على المظهر العام من خلال المشاركة التطوعية في تنظيف المدارس المستهدفة , وحديقة الملك فهد , ومخطط المطار الذي شارك بتنظيفه طلاب الصناعي .

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام خالد متعب أن الفعالية المقامة ضمن الحملة تحتوي على المعرض التوعوي لعرض المعلومات والإحصائيات التعريفية للزوار , لتوضيح آلية وطرق العمل التنظيمي من قبل إدارة النظافة في جمع النفايات , ومراحل جمعها , وفرزها , ومعالجتها . ولقي المعرض تفاعلاً واضحا من قبل الحضور , وتمثلت الفعاليات في أنشطتها التوعوية والثقافية للمجتمع ، مرتكزة بركازها الأساسي للناشئة وبعض الفئات المستهدفة توعوياً ، و تنوعت الأنشطة في العرض المسرحي الهادف للنظافة وواجباتها اتجاه كل فرد من المجتمع . وفعاليات لأنشطة مصاحبة للأطفال كالرسم على الوجوه وتجسيد دور النظافة إيجابيا من خلال الفنون التشكيلية للأطفال ’ بالإضافة إلى المسابقات , وتوزيع الجوائز للحضور , والفائزين ، واستحسان المتفاعلين لفعاليات الحملة .

وبين متعب أن حملة ” #مدينتي_نظيفة ” مستمرة للأسبوع القادم مستكملة محاور النظافة , والحفاظ على الممتلكات العامة , والمساهمة في إماطة الأذى وتأهيل الأماكن , وإزالة التشوهات البصرية , وتنمية روح التطوع لدى الأفراد وتقدير عامل النظافة وتشجيعه . مشيراً أن الحملة تستكمل إسبوعها الرابع والأخير يوم الخميس القادم في حديقة الملك فهد ولمدة 3 أيام .