الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

البطاطا المقلية.. أضرار خطيرة على صحة الإنسان مغنّيان أميركيان يتبرعان للبنان بـ350 ألف دولار الصحة الروسية: العاملون في القطاع الصحي أول من سيحصل على اللقاح القبض على 87 متسللاً عبر الحدود.. وإحباط تهريب 2 طن من المواد المخدرة الجوازات” تدعو المواطنين إلى استلام جوازات سفرهم بعد إصدارها أو تجديدها الأمين العام للكشافة العربية يقف على جهود كشافة لبنان في مواجهة أزمة بيروت  البرنامج الأمريكي ” الزائر الدولي ” الذي أضاف للكشافة السعودية المزيد من الخبرات   ‏ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، بدعم من توقعات بتحفيز أمريكي سيساعد في انطلاق أكبر مستهلك للنفط في العالم، وانتعاش في الطلب الآسيوي في الوقت الذي يعاد فيه فتح الاقتصادات وتسجل سوق الأسهم أداء أقوى. محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية بما لا يتعارض مع نظام الإقامة في بلد الابتعاث حول العالم وزير التعليم: استمرار الموافقة للمبتعثين على الدراسة عن بُعد حتى نهاية عام 2020م لجنة الإعلام والتوثيق تصدر تقرير مسابقة “حكاية منديل كشفي” مكافحة الفساد تباشر 218 قضية جنائية

طعامان ومشروبان يقويان جهازك المناعي

طعامان ومشروبان يقويان جهازك المناعي

يعتبر الجهاز المناعي هو خط الدفاع الأول عن جسم الإنسان ضد الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض سواء أكانت فيروسات أو بكتيريا أو جراثيم. كشفت عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، الدكتورة مارينا ماكيشا، المواد الغذائية التي تساعد على تقوية المناعة.
وقالت ماكيشا إن “الزنجبيل، يعتبر أفضل مساعد لمنظومة المناعة، مؤكدة أنه “لا يعالج الأمراض الفيروسية، لكنه فعال في مكافحة العدوى البكتيرية”.
كما أكدت أنه “مفيد في فترة الجائحة، لأنه يحسن تدفق الدم وعملية التمثيل الغذائي ويساعد على تخفيض الوزن، وله خصائص مضادة للالتهابات، وتأثير إيجابي في عمل الجهاز الهضمي”.
ووجهت عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية نصيحة بضرورة استخدام الزنجبيل الطازج، أو المجفف، واستخدام الكركم أو الفلفل الحار كمواد بديلة له”.
كما نصحت خبيرة التغذية “بإضافة الليمون إلى النظام الغذائي، لأنه يحتوي على فيتامين C المسؤول عن عدد من العمليات البيوكيميائية المهمة في الجسم، ويدعم منظومة المناعة ويحسن حالة الأوعية الدموية”.