الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

طبيب يحذر من وضع معجون الأسنان والثلج على «الحروق»

طبيب يحذر من وضع معجون الأسنان والثلج على «الحروق»

يلجأ البعض إلى استخدام وصفات معينة في علاج الحروق كوضع معجون الأسنان ومكعبات الثلج لتهدئة الألم، إلا أن أطباء الجلدية حَذَّرُوا من تلك الوصفات.

وحذر الدكتور هاني الناظر اسْتشَاري الأمراض الجلدية، من وضع “معجون الأسنان”، أو مكعبات الثلج مكان جروح الحروق.

ونصح الناظر، بضرورة وضع مكان الحرق في تيار سريع من ماء الحنفية العادي ولمدة 10 دقائق كحد أدنى، مُشِيرَاً إلى ضرورة تجفيف مكان الحرق بقطعة قماش من القطن برفق شديد، ودهن الجلد بكريمات الحروق المعروفة.