السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة عسير: القبض على مواطن يتحرش بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق إقامة الصلوات بمساجد جدة والاكتفاء برفع الأذان بدءاً من غدٍ الموارد البشرية”: آلية خاصة للحضور في مقرات العمل بجدة إطلاق مشروع المتنزه الخيري بالتزامن مع يوم البيئة العالمي تنمية الخماسين في وادي الدواسر تطلق مبادرة ” لسلامتكم.. ولتطمئن “ الصحة»: تسجيل 2591 إصابة جديدة بـ«كورونا» الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الداخلية»: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الكشافة يتعرفون على الجهود العالمية في مواجهة كورونا ويستشرفون مابعد الجائحة نائب أمين جمعية مراكز الأحياء “الغامدي” يدشن مجلة “الزهرة والشبل” منظمة الصحة العالمية: كورونا سينتهي في حالة واحدة فقط علاج محتمل للصلع.. والدليل ظهر على جلود الفئران

طبيبة تحذّر: لا تغسل شعرك بالشامبو كل يوم

طبيبة تحذّر: لا تغسل شعرك بالشامبو كل يوم

حذّرت الدكتورة إنغريد شموكيل من غسل الشعر بالشامبو يومياً، حيث يتسبب ذلك في إزالة الدهون من فروة الرأس، ما يؤدي إلى الإصابة بقشرة الرأس الجافة والحكة.
وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية أن الاستخدام المتكرر للشامبو يرفع أيضاً خطر الإصابة بالحساسية، وذلك بسبب المواد العطرية والمواد الحافظة بالشامبو.
ولتجنب هذه المخاطر، تنصح شموكيل بغسل الشعر بالشامبو مرة كل يومين، مع مراعاة استعمال مستحضرات الشامبو الطبيعية، الخالية من المواد الكيميائية.
وأشارت شموكيل إلى أهمية درجة حرارة الماء عند غسل الشعر، موضحة أن السخونة تؤدي إلى فتح الغدد الدهنية، ومن ثم سرعان ما يصير الشعر دهنيا، لذا فإن الماء البارد أفضل لأصحاب الشعر الدهني.