الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

ضبط 6 آلاف سلعة مقلدة في أسواق عنيزة

ضبط 6 آلاف سلعة مقلدة في أسواق عنيزة
عنيزة-المملكة اليوم:

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملتها على الأجهزة الكهربائية المقلدة والرديئة في السوق المحلية، حيث ضبطت أكثر من 6 آلاف سلعة متنوعة مخالفة في أسواق عنيزة، وعملت على اتلافها، وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وكانت الوزارة قد أعدت خطة رقابية لضبط المخالفات في أسواق المحافظة، ومباشرة البلاغات، وحماية المستهلكين من أخطار تلك السلع الرديئة، ومعاقبة المتورطين في بيعها وتسويقها، وذلك امتداداً لجهود الوزارة في هذا الشأن.

واشتملت المضبوطات التي تم مصادرتها من عدد من المحال التجارية المتخصصة على: مقابس وقابسات، توصيلات، شواحن هواتف متنقلة، ودفايات كهربائية.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملات شاملة على المستودعات والأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة، حيث ضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة، وعملت على اتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.

وكان من نتائج ذلك ضبط الفرق الرقابية في الوزارة مؤخراً أكثر من 1.5 مليون قطعة كهربائية مقلدة ومخالفة للمواصفات والمقاييس، وذلك بعد مداهمة فيلا سكنية وسط الرياض اتخذتها مؤسسة تجارية مستودعاً لتخزين المواد المغشوشة والرديئة التي تشكل خطراً على المستهلكين, لتعد بذلك أكبر كمية تضبطها الوزارة.

وتسعى الوزارة من خلال حملتها إلى الحد من بيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المقلدة والمغشوشة، والتي تمثل خطورة بالغة على حياة المستهلك، وكشف أساليب التحايل التي تتم في هذا الشأن.
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة او مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .