الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

صورة | أول وآخر الدول التي تستقبل عام 2018 #أمنيتك_سنة_2018

صورة | أول وآخر الدول التي تستقبل عام 2018 #أمنيتك_سنة_2018

مع بدء العد التنازلي لوداع عام 2017، يتساءل كثيرون عن البلد الأول الذي سيبدأ العد التنازلي لدخول العام 2018، وبالمقابل عن أي الدول ستكون آخر من يستقبله. وفي تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، أفادت أنه في تمام الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش مساء اليوم الأحد، ستدخل جزيرة تونغا الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ العام 2018، أي قبل 3 ساعات كاملة من كل من أستراليا ونيوزيلندا.

أما آخر مكان بالعالم يستقبل العام 2018، سيكون الجزر النائية الصغيرة التابعة للولايات المتحدة، إذ أن جزيرة بيكر وجزيرة هاولاند ستكونان على موعد مع السنة الجديدة في الساعة 12 بتوقيت غرينيتش، منتصف النهار ليوم 1 يناير من العام الجديد.

وفيما يلي جدول نشرته الصحيفة يوضح أول وآخر الدول المستقبلة لعام 2018، فيما لم يُذكر بالجدول أي معلومات حول توقيت استقبال رأس السنة في الدول العربية.