الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

صفقة نفطية قيمتها 1.5 مليار دولار في الامارات

صفقة نفطية قيمتها 1.5 مليار دولار في الامارات

أعلنت مجموعة النفط والغاز النمساوية OMV أنها ستستحوذ على حصة قدرها 20% في حقلين للنفط قبالة ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وتمنح أدنوك التي تنتج معظم النفط في دولة الإمارات، امتيازات جديدة للمستثمرين الأجانب في محاولة للحصول على التكنولوجيا والتمويل وضمان مشترين لخامها.

واتفقت OMV وأدنوك قبل عام على تقييم فرص مشتركة، من بينها تبادل المعرفة في عمليات التكرير والتعاون في أعمال الصيانة والدعم الفني لأنشطة المصب.

وقالت OMV إنها ستستحوذ على حصة 20% في امتياز حقلي النفط البحريين (سطح الرزبوت) و(أم لولو) إضافة إلى البنية التحتية المرتبطة بهما.

وتريد المجموعة النمساوية تعزيز عملياتها في الشرق الأوسط لتجاري حجم أنشطتها في روسيا وتقليل اعتمادها على ذلك البلد.

وقالت الشهر الماضي إنها مستعدة لإنفاق عشرة مليارات يورو (حوالي 12 مليار دولار) على استحواذات للتوسع في الخارج.

وتهدف أدنوك إلى الاستفادة الكاملة من زيادة في الطلب على منتجاتها المكررة العالية الجودة ومنتجاتها من البتروكيماويات، وبصفة خاصة في الصين وآسيا، وكذلك الاستفادة من خبرة شركائها.

وأعلنت أدنوك العام الماضي أنها ستقسم امتيازها البحري أدما-أوبكو إلى ثلاث مناطق – زاكوم السفلي، وأم الشيف وناصر، وسطح الرزبوت وأم لولو – مع شروط جديدة لتعظيم القيمة وزيادة الفرص لشراكات وتوقعت OMV أن يتم توقيع الاتفاق مع أدنوك في نهاية الشهر الحالي.