الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

صفقة نفطية قيمتها 1.5 مليار دولار في الامارات

صفقة نفطية قيمتها 1.5 مليار دولار في الامارات

أعلنت مجموعة النفط والغاز النمساوية OMV أنها ستستحوذ على حصة قدرها 20% في حقلين للنفط قبالة ساحل دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وتمنح أدنوك التي تنتج معظم النفط في دولة الإمارات، امتيازات جديدة للمستثمرين الأجانب في محاولة للحصول على التكنولوجيا والتمويل وضمان مشترين لخامها.

واتفقت OMV وأدنوك قبل عام على تقييم فرص مشتركة، من بينها تبادل المعرفة في عمليات التكرير والتعاون في أعمال الصيانة والدعم الفني لأنشطة المصب.

وقالت OMV إنها ستستحوذ على حصة 20% في امتياز حقلي النفط البحريين (سطح الرزبوت) و(أم لولو) إضافة إلى البنية التحتية المرتبطة بهما.

وتريد المجموعة النمساوية تعزيز عملياتها في الشرق الأوسط لتجاري حجم أنشطتها في روسيا وتقليل اعتمادها على ذلك البلد.

وقالت الشهر الماضي إنها مستعدة لإنفاق عشرة مليارات يورو (حوالي 12 مليار دولار) على استحواذات للتوسع في الخارج.

وتهدف أدنوك إلى الاستفادة الكاملة من زيادة في الطلب على منتجاتها المكررة العالية الجودة ومنتجاتها من البتروكيماويات، وبصفة خاصة في الصين وآسيا، وكذلك الاستفادة من خبرة شركائها.

وأعلنت أدنوك العام الماضي أنها ستقسم امتيازها البحري أدما-أوبكو إلى ثلاث مناطق – زاكوم السفلي، وأم الشيف وناصر، وسطح الرزبوت وأم لولو – مع شروط جديدة لتعظيم القيمة وزيادة الفرص لشراكات وتوقعت OMV أن يتم توقيع الاتفاق مع أدنوك في نهاية الشهر الحالي.