الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

صحي الدلم ينفذ حملة ” السكري في رمضان “

صحي الدلم ينفذ حملة ” السكري في رمضان “

نفذ مركز صحي الدلم بمحافظة الدلم برنامج ” العناية بالسكري في رمضان “, وذلك ضمن الخطة التي ينفذها المركز لرفع وعي المجتمع حول الحالات الصحية والأمراض في المحافظة, بإشراف مباشر من مستشفى الأمير سلمان بن محمد.

وقد أوضح مدير مركز صحي الدلم محمد بن سعد السعيدان أن البرنامج ركز على الجانب الغذائي والدوائي للمصابين بمرض السكري, وذلك بعد المسح والحالات التي تم تسجيلها في الأعوام الماضية لا سيما وأن مرضى السكري يجدون صعوبة في التوفيق بين الدواء والغذاء لطول ساعات الصيام وتقارب الوجبات الغذائية في رمضان.
وأكد السعيدان أن الحملة ركزت على ما قبل وبعد الإفطار, حيث يفضل أن يقوم مريض السكري بقياس مستوى السكر في الدم قبل الإفطار بثلاث ساعات, وعند الإفطار يفضل أخذ كمية قليلة من السكريات كحبتين من التمر أو نصف كوب من العصير, وبعد ثلاث ساعات من الإفطار وذلك لضبط جرعة الإنسولين لمنع حدوث نقص أو زيادة.
وأكد السعيدان على أهمية زيارة مرضى السكري للعيادة قبل رمضان, والأخذ بنصائح الطبيب ومراقبة العادات الغذائية في رمضان وضرورة وضع سجل يومي للسكري لمراقبته جيدا واستشارة الطبيب في ذلك.