الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

صحة مكة: ارتفاع الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الجرب إلى 619 حالة تمت السيطرة عليها

صحة مكة: ارتفاع الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الجرب إلى 619 حالة تمت السيطرة عليها

أكدت صحة مكة ارتفاع الحالات المشتبه في إصابتها بمرض الجرب إلى 619 حالة تمت السيطره عليها

وواصلت صحة منطقة مكة المكرمة جهودها اليومية في رصد ومتابعة حالات اشتباه مرض الجرب الجلدي بين طالبات وطلاب مدارس مكة والاحياء القاطنين بها منذ ظهورها قبل عدة ايّام.

حيث توضح صحة مكة المكرمة لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة أن حالات الاشتباه المرصودة لليوم الثاني من الجولات الميدانية وصل إلي 619 حالة تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات من قبل الفرق الصحية الموفدة من الصحة في المدارس ومنازل المصابين .

و قامت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في ادارة الصحة العامة وبعد التنسيق مع ادارة تعليم مكة بتكثيف عدد الفرق الميدانية ليصل إلى 14 فريق صحي ميداني 8 للنساء و4 للرجال ( كل فريق مكون من طبيب / طبيبة وعدد اثنين من كادر التمريض ) بإشراف ومتابعة ادارة الصحة العامة ؛لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الإحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض،حيث تم منح الحالات المشتبهه في المدارس اجازة مرضية لحين شفائهم مع منحهم العلاج اللازم، وعمل تثقيف صحي للطلاب والطالبات لتوعيتهم باسباب المرض وطرق الوقاية منه.

كما تم زيارة عدد 11 مواقع سكنية في الاحياء التي تتواجد بها المدارس ،
وتم تشخيص عدد 48 حالة جرب موزعه بين المدارس ومواقع سكن الحالات المبلغة،

كما تود صحة مكة المكرمة أن تطمئن أهالي مكة وزوراها بأن الحالات التي تم حصرها والتعامل معها ومعالجتها بالأدويه المخصصة والتي وفرتها وزارة الصحة تعطى بالمجان للمصابين وهي ( أقراص تعطى مره واحده عن طريق الفم أو كريم يدهن به الجسم وذلك وفقا للوزن والعمر لكل حالة )وفق النظام الطبي المتبع ، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية.