الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

كشف بيان صادر عن الشؤون الصحية بحفر الباطن، أن أقسام الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد والولادة والأطفال والقيصومة اسْتَقْبَلَت الخميس الماضي حالة وفاة، و١١ إِصَابَة، جميعهم أطفال نَتِيجَة تعرضهم لتسمم مبيدات.

ووَفْقَاً للبيان، فإن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى القيصومة كان قد اسْتَقْبَلَ حالة وفاة، وإصابتين عند الساعة الثالثة مساء، وعَلَى الْفَوْرِ بَاشَر الفريق الطبي الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة للحالتين وإحالتهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال.

كما أَشَارَ البيان إلى أن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد، اسْتَقْبَلَ ثلاث حالات أخرى، وَتَمَّ عمل الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة، وتحويلهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال لتلقي العلاج اللازم، كما اسْتَقْبَلَ طوارئ الولادة والأطفال ٦ حالات أخرى.

وأَوْضَحَ البيان، أن جميع الحالات مستقرة، وتخضع للعلاج اللازم، وحالتان تحت الملاحظة المشددة، فيما غادرت اليوم السبت ٦ حالات المُسْتَشْفَى بعد استقرار وضعها الصحي.

وأَضَافَ البيان، أن الشؤون الصحية ممثلة بإدارة الطب الوِقَائِيّ بَاشَرَت إِجْرَاءَات التأكد من أسْبَاب التسمم، حيث بَيَّنَت المؤشرات الأولية للفحوصات، وبِحَسَبِ الأعراض التي ظهرت على الحالات، تعرضهم للمبيدات التي تحتاج إلى الحذر بالتعامل معها لخطورة الأضرار المترتبة جَرَّاء ذلك.