الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

كشف بيان صادر عن الشؤون الصحية بحفر الباطن، أن أقسام الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد والولادة والأطفال والقيصومة اسْتَقْبَلَت الخميس الماضي حالة وفاة، و١١ إِصَابَة، جميعهم أطفال نَتِيجَة تعرضهم لتسمم مبيدات.

ووَفْقَاً للبيان، فإن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى القيصومة كان قد اسْتَقْبَلَ حالة وفاة، وإصابتين عند الساعة الثالثة مساء، وعَلَى الْفَوْرِ بَاشَر الفريق الطبي الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة للحالتين وإحالتهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال.

كما أَشَارَ البيان إلى أن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد، اسْتَقْبَلَ ثلاث حالات أخرى، وَتَمَّ عمل الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة، وتحويلهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال لتلقي العلاج اللازم، كما اسْتَقْبَلَ طوارئ الولادة والأطفال ٦ حالات أخرى.

وأَوْضَحَ البيان، أن جميع الحالات مستقرة، وتخضع للعلاج اللازم، وحالتان تحت الملاحظة المشددة، فيما غادرت اليوم السبت ٦ حالات المُسْتَشْفَى بعد استقرار وضعها الصحي.

وأَضَافَ البيان، أن الشؤون الصحية ممثلة بإدارة الطب الوِقَائِيّ بَاشَرَت إِجْرَاءَات التأكد من أسْبَاب التسمم، حيث بَيَّنَت المؤشرات الأولية للفحوصات، وبِحَسَبِ الأعراض التي ظهرت على الحالات، تعرضهم للمبيدات التي تحتاج إلى الحذر بالتعامل معها لخطورة الأضرار المترتبة جَرَّاء ذلك.