الخميس, 6 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 19 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع د. العيسى دعم الخطاب الوسطي ومكافحة التطرف غرفة الأحساء توقّع اتفاقية تعاون مشتركة لتشغيل حاضنة أعمال الأحساء مع شركة أوشن اكس أمانة الشرقية : إغلاق جزئي لنفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الامير محمد بن فهد بالدمام لإجراء أعمال الكشط دراسة “رضا المستفيد” من الخدمات الالكترونية بجامعة الملك خالد تحقق 57 % مؤتمر عسير الصحي الثاني يوصي بإقامة الفعالية بشكل سنوي ضمن فعاليات صيف أبها انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة “الفيفا”: تقنية الفيديو ساعدت بنجاح التحكيم في مونديال روسيا لماذا لم يزر أحد القمر منذ أكثر من 45 عاما؟ جبهة التحرير الوطني بالجزائر: لسنا من جمهوريات الموز.. والجيش سيبقى في ثكناته أمير مكة يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين أربعة كشافين برفقة قائدهم من تعليم الطائف يشاركون بكوريا الشمالية في تظاهره عالمية

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

صحة حفر الباطن: وفاة طفل وإصابة 11 «تسمماً بمبيدات»

كشف بيان صادر عن الشؤون الصحية بحفر الباطن، أن أقسام الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد والولادة والأطفال والقيصومة اسْتَقْبَلَت الخميس الماضي حالة وفاة، و١١ إِصَابَة، جميعهم أطفال نَتِيجَة تعرضهم لتسمم مبيدات.

ووَفْقَاً للبيان، فإن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى القيصومة كان قد اسْتَقْبَلَ حالة وفاة، وإصابتين عند الساعة الثالثة مساء، وعَلَى الْفَوْرِ بَاشَر الفريق الطبي الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة للحالتين وإحالتهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال.

كما أَشَارَ البيان إلى أن قسم الطوارئ بمُسْتَشْفَى الملك خالد، اسْتَقْبَلَ ثلاث حالات أخرى، وَتَمَّ عمل الإِجْرَاءَات الطبية اللازمة، وتحويلهم لمُسْتَشْفَى الولادة والأطفال لتلقي العلاج اللازم، كما اسْتَقْبَلَ طوارئ الولادة والأطفال ٦ حالات أخرى.

وأَوْضَحَ البيان، أن جميع الحالات مستقرة، وتخضع للعلاج اللازم، وحالتان تحت الملاحظة المشددة، فيما غادرت اليوم السبت ٦ حالات المُسْتَشْفَى بعد استقرار وضعها الصحي.

وأَضَافَ البيان، أن الشؤون الصحية ممثلة بإدارة الطب الوِقَائِيّ بَاشَرَت إِجْرَاءَات التأكد من أسْبَاب التسمم، حيث بَيَّنَت المؤشرات الأولية للفحوصات، وبِحَسَبِ الأعراض التي ظهرت على الحالات، تعرضهم للمبيدات التي تحتاج إلى الحذر بالتعامل معها لخطورة الأضرار المترتبة جَرَّاء ذلك.