الجمعة, 6 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 17 أغسطس 2018 ميلاديا

صحة القصيم تنفذ 270 زيارة ميدانية للتأكد من عدم بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية

صحة القصيم تنفذ 270 زيارة ميدانية للتأكد من عدم بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية

وقفت الجولات الميدانية للفرق الرقابية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ، على 270 صيدلية خارجية تابعة للقطاع الطبي الخاص ، وذلك للتأكد من تطبيق التعليمات بمنع بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية ، وذلك خلال الأربعة ايام الماضية .
وكانت الشؤون الصحية قد أطلقت مطلع هذا الأسبوع المرحلة الرقابية من حملة منع بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية ، والتي تستهدف الصيدليات الخارجية الخاصة .
و هيأت فريقاً رقابياً بمختلف تخصصاتهم للحد من اي تجاوزات والتأكد من عدم وجود مخالفات اخرى يتم ضبطها ، وأشارت الشؤون الصحية ، بأن الجولات الميدانية التي تقوم بها فرق إدارة الإلتزام بالمديرية ، زارت في اليوم الاول ٨٦ صيدلية من بينها ثلاث صيدليات مخالفة ، وفي اليوم الثاني زار الفريق ٧٠ صيدليه ، كانت اربع منها مخالفة ، وفي
اليوم الثالث تمت زيارة ٦٠ صيدلية رصد من بينها صيدليتان مخالفة ، وفي اليوم الرابع زار الفريق 54 صيدلية ولم تسجل أي مخالفات .
يذكر أن من يخالف ذلك فإنه سيُطبق بحقه العقوبات النظامية والتي تشمل ( غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال / إلغاء الترخيص / السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ) حيث يمثل أخذ المضادات الحيوية بدون وصفة طبية خطرا كبيرا على المجتمع مما يؤثر على الصحة العامة.