الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

صحة القصيم تنفذ 270 زيارة ميدانية للتأكد من عدم بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية

صحة القصيم تنفذ 270 زيارة ميدانية للتأكد من عدم بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية

وقفت الجولات الميدانية للفرق الرقابية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ، على 270 صيدلية خارجية تابعة للقطاع الطبي الخاص ، وذلك للتأكد من تطبيق التعليمات بمنع بيع المضادات الحيوية دون وصفة طبية ، وذلك خلال الأربعة ايام الماضية .
وكانت الشؤون الصحية قد أطلقت مطلع هذا الأسبوع المرحلة الرقابية من حملة منع بيع المضادات الحيوية بدون وصفة طبية ، والتي تستهدف الصيدليات الخارجية الخاصة .
و هيأت فريقاً رقابياً بمختلف تخصصاتهم للحد من اي تجاوزات والتأكد من عدم وجود مخالفات اخرى يتم ضبطها ، وأشارت الشؤون الصحية ، بأن الجولات الميدانية التي تقوم بها فرق إدارة الإلتزام بالمديرية ، زارت في اليوم الاول ٨٦ صيدلية من بينها ثلاث صيدليات مخالفة ، وفي اليوم الثاني زار الفريق ٧٠ صيدليه ، كانت اربع منها مخالفة ، وفي
اليوم الثالث تمت زيارة ٦٠ صيدلية رصد من بينها صيدليتان مخالفة ، وفي اليوم الرابع زار الفريق 54 صيدلية ولم تسجل أي مخالفات .
يذكر أن من يخالف ذلك فإنه سيُطبق بحقه العقوبات النظامية والتي تشمل ( غرامة مالية تصل إلى مائة ألف ريال / إلغاء الترخيص / السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر ) حيث يمثل أخذ المضادات الحيوية بدون وصفة طبية خطرا كبيرا على المجتمع مما يؤثر على الصحة العامة.