الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

صحة الشمالية موجة الغبار تتسبب في 461 حالة تنفسية

صحة الشمالية موجة الغبار تتسبب في 461 حالة تنفسية

أعلنت مستشفيات وزارة الصحة في الحدود الشمالية، (اليوم الأحد 29 أكتوبر 2017م) استقبال 461 حالة أمراض تنفسية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المنطقة منذ فجر اليوم الأحد.

وحذرت الصحة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والوقاية من الغبار، وأضافت بأنها ترحب وتسعد بمتابعة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير الحدود الشمالية لجميع الحالات الصحية في طوارئ مستشفيات الحدود الشمالية، وما هذا إلا دليل واضح على متابعة الأمير.

من جانبه أكد الباحث في علوم الطقس والفلك نزيه الحيزان، أن موجة الغبار مستمرة، مبينا أن الموجه تتقدم للشرق جهة حفر الباطن، مشيرا أن غدا الاثنين سيكون نشاط متوقع للرياح على وسط المملكة تتجاوز سرعتها 50 كم بالساعة، ‏وفي الشمال تهب الغربية النشطة صباح الغد لتحرك الموجة الغبارية للشرق.

‏وبين الحيزان أن موجة الغبار في آخر تحديث هي جاثمة على الشمالية نظرا لسكون الرياح التام والتي ستنشط صباح الاثنين لتتحرك الموجة للشرق بوتيرة أسرع؛ وتمنى الحيزان أن يكون تعليق الدراسة في الجوف والحدود الشمالية مبكرا.