الخميس, 6 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 19 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع د. العيسى دعم الخطاب الوسطي ومكافحة التطرف غرفة الأحساء توقّع اتفاقية تعاون مشتركة لتشغيل حاضنة أعمال الأحساء مع شركة أوشن اكس أمانة الشرقية : إغلاق جزئي لنفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الامير محمد بن فهد بالدمام لإجراء أعمال الكشط دراسة “رضا المستفيد” من الخدمات الالكترونية بجامعة الملك خالد تحقق 57 % مؤتمر عسير الصحي الثاني يوصي بإقامة الفعالية بشكل سنوي ضمن فعاليات صيف أبها انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة “الفيفا”: تقنية الفيديو ساعدت بنجاح التحكيم في مونديال روسيا لماذا لم يزر أحد القمر منذ أكثر من 45 عاما؟ جبهة التحرير الوطني بالجزائر: لسنا من جمهوريات الموز.. والجيش سيبقى في ثكناته أمير مكة يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين أربعة كشافين برفقة قائدهم من تعليم الطائف يشاركون بكوريا الشمالية في تظاهره عالمية

صحة الشمالية موجة الغبار تتسبب في 461 حالة تنفسية

صحة الشمالية موجة الغبار تتسبب في 461 حالة تنفسية

أعلنت مستشفيات وزارة الصحة في الحدود الشمالية، (اليوم الأحد 29 أكتوبر 2017م) استقبال 461 حالة أمراض تنفسية نتيجة موجة الغبار التي تشهدها المنطقة منذ فجر اليوم الأحد.

وحذرت الصحة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والوقاية من الغبار، وأضافت بأنها ترحب وتسعد بمتابعة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير الحدود الشمالية لجميع الحالات الصحية في طوارئ مستشفيات الحدود الشمالية، وما هذا إلا دليل واضح على متابعة الأمير.

من جانبه أكد الباحث في علوم الطقس والفلك نزيه الحيزان، أن موجة الغبار مستمرة، مبينا أن الموجه تتقدم للشرق جهة حفر الباطن، مشيرا أن غدا الاثنين سيكون نشاط متوقع للرياح على وسط المملكة تتجاوز سرعتها 50 كم بالساعة، ‏وفي الشمال تهب الغربية النشطة صباح الغد لتحرك الموجة الغبارية للشرق.

‏وبين الحيزان أن موجة الغبار في آخر تحديث هي جاثمة على الشمالية نظرا لسكون الرياح التام والتي ستنشط صباح الاثنين لتتحرك الموجة للشرق بوتيرة أسرع؛ وتمنى الحيزان أن يكون تعليق الدراسة في الجوف والحدود الشمالية مبكرا.