الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

شرطة دبي تستعين بالنظارات الذكية

شرطة دبي تستعين بالنظارات الذكية
المملكة اليوم - منوعات

يجري قسم الخدمات الذكية في شرطة دبي الاختبارات على النظارة الذكية من غوغل لتعميمها لاحقاً على شرطة المرور.

وبحسب خالد ناصر الرزوقي المدير العام لقسم الخدمات الذكية في شرطة دبي فإنه تم تطوير تطبيقين خاصين بالنظارة الذكية ستستخدمهما شرطة المرور في عملها اليومي.

التطبيق الأول يسمح لرجال الشرطة بالتقاط الصور لحركة المرور والمخالفين ومن ثمة يتم نقل الصور مباشرة إلى نظام خاص بالشرطة.كما يعمل التطبيق الثاني على التعرف إلى السيارات المطلوبة من صورتها.

وتمتاز نظارة غوغل التي توضع على الرأس وتملك كاميرا بدقة 5 ميغابكسل، بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإلكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيًا بهاتف ذكي.

وكل ما يحتاج أن يفعله رجل الشرطة هو الضغط على جانب النظارة فيتم التقاط الصورة كما يرفق معها بيانات عن الموقع الجغرافي الدقيق لمكان وجود الشرطي والمخالفة بالإضافة الى التاريخ والوقت.

وعند تعيين عدسة كاميرا النظارة الذكية على لوحة السيارة يقوم التطبيق الثاني بمسح رقم اللوحة والبحث عنها في قاعدة بيانات نظام الشرطة للتعرف إن كانت السيارة مطلوبة أم لا.

وقامت شرطة دبي بعدد من المبادرات التي تعزز هذا التوجه في مجال الخدمات الذكية المبتكرة لخدمة المجتمع والتحول إلى الحكومة الذكية عبر إنجاز المعاملات واستقبال الطلبات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات عبر الهواتف الذكية.

وتعد نظارة غوغل من أحدث الثورات التكنولوجية الحديثة، وهي عبارة عن نظارة يتمتلك عدسات، وتحتوي بداخلها من الأجزاء ما يجعلها أشبه بجهاز كمبيوتر متنقل “معالج وذاكرة واتصال لاسلكي، وغير ذلك”.