الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

شرطة القصيم تطيح بعصابة نفذت «150» جريمة سرقة

شرطة القصيم تطيح بعصابة نفذت «150» جريمة سرقة
القصيم-المملكة اليوم:

تمكنت ادارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم من القاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص من جنسيات أفريقية تتراوح اعمارهم ما بين 20-18 سنة .

وذلك عقب  قيامهم بإرتكاب عدة سرقات لمحلات ومنشأت تجارية إلى جانب سلب للعمالة الوافدة بالقوة وتحت تهديد السلاح الأبيض، إضافة إلى هروبهم من مكان مسرح الحادث مباشرة ، أوضح ذلك المتحدث الاعلامي لشرطة منطقة القصيم العقيد فهد الهبدان .

وأكد أن إدارة التحريات والبحث الجنائي قامت بدورها المناط بها من خلال متابعة الاماكن التي تكثر فيها الجريمة وتحليل الأسلوب الاجرامي للوقائع التي ارتكبت في بعض محافظات القصيم ، مما اوجد بالتالي قناعة ان تلك العصابة تقوم بسرقات للمحلات والسلب في كل من بريدة وعنيزة والرس والبكيرية ، بعدها استنتجت التحريات أيضاً الى قيامهم باستئجار سيارات لإستخدامها في السرقات ومن ثم تسليمها خشية المتابعة الأمنية.
وبفضل من الله تم رصدهم بعد متابعة ومراقبة شخصية ومستمرة بهدف القبض عليهم متلبسين بجرمهم ضماناً لتقديمهم للعدالة بأدلة قوية وقد اعطت المراقبة دلالة واضحة ومؤشر قوي للاشتباه بهم ،إلى أن تم القبض عليهم وبتفتيشهم شخصياً وجد بحوزتهم على مبالغ مالية من جميع الفئات الورقية مما يدل على سرقتها .
وقال الهبدان : أن رجال التحريات بالمنطقة عثروا في السيارة التي يستقلها اللصوص على سلسله حديدية وقطع مجوهرات ذهبية ومجموعة من الملابس وساعات يد ثمينة إضافة إلى عدد من بطاقات الإتصال بلغ عددها مائتين وسبعة بطاقات من عدة فئات ولشركات متعددة وأجهزة كمبيوتر مما يعطي دليلاً آخرا على سرقتها . 
وأضاف : قامت ادارة التحريات بسماع اقوالهم حيث افاد الاول بسرقة أربع وستون محلاً تجارياً ومنشأة وسلب عمالة وافدة كما ضبط إفادة الثاني بسرقة ثمان وستون محلا تجارياً ومنشاة وسلب عماله وافدة .
وأبان العقيد الهبدان أنه جرى ضبط إفاد الثالث بإرتكاب تسع سرقات ، وقدرت قيمة المسروقات بحوالي مليون وثلاث مائة الف ريال .
وأشار إلى قيام كل من مراكز شرطة بريدة الجنوبي وعنيزة والرس والبكيرية بكآفة الإجراءات الأولية معهم وتوجيه الاتهام حيالهم.
مؤكدا أن الجهات الأمنية تقوم حالياً بإعادة المسروقات التي ضبطت بحوزة الجناة لأصحابها كما تم احالة كامل ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة القصيم للتحقيق معهم حسب الاختصاص ومناقشتهم عن القضايا التي سجلت ضد مجهول أو القضايا التي ارتكبت وفق الأسلوب الإجرامي.
وحذر في الوقت نفسه أصحاب المنشأة والمحلات التجارية الكبيرة الى ضرورة وضع كاميرات مراقبة وأمن خاص لمنشأتهم حفاظاً عليها والقيام بدورهم حسب التعليمات المنظمة لذلك والمبلغة لهم من الجهات المعنية.