السبت, 11 رمضان 1439 هجريا, الموافق 26 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

شرطة القصيم: المتابعة الأمنية أسفرت عن التوصل لمرتكبيّ جريمة قتل مواطن في بريدة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تختار مركز جدة بالهيئة نقطة اتصال إقليمية لمتابعة إعصار “مكونو” برعاية سمو ولي العهد.. الخطيب يدشن المرافق الجديدة لشركة المعدات المكملة للطائرات في جدة “السعودية للكهرباء” ترفع حالة التأهب لفرقها الفنية وطواقم الطوارئ بنجران لمواجهة إعصار ميكونو “صحة عسير” تضبط وافداً يدعي علاج أمراض متعددة في شقة سكنية بأبها مجلس علماء باكستان يدين قيام جماعة الحوثي الإيرانية بمنع صلاة التراويح الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء “تحلية المياه” تفتح باب التقديم لوظائف “رجال أمن” شاغرة “مدني الشرقية” يعلن جاهزيته للتعامل مع العاصفة المدارية ميكونو الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة” انتشال خمسين جثة بعد غرق مركب في شمال غرب الكونغو الديموقراطية وزير إسرائيلي: التوتر المتصاعد بين إسرائيل وإيران يهدد بحرب مفتوحة

سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران

سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران

كشف السياسي السوداني المعروف والمفكر البارز الدكتور “تاج السر عثمان”، توجه تركيا لعقد اتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات المحتلة بمزاعم إعادة تأهيلها، وذلك بعد اتفاق جزيرة “سواكن” السودانية.

وكتب “تاج الس عثمان” في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”:”بعد اتفاق سواكن .. تركيا تتجه لعقد اتفاق مع إيران لاستئجار طويل الأمد لجزر “طنب الكبر والصغرى وجزيرة أبو موسى” بمزاعم إعادة تأهيلها واستخدامها لأغراض متعددة”.

وكانت مصادر دبلوماسية مطلعة، قد كشفت بأن الاتفاق التركي السوداني بتسليم الخرطوم جزيرة “سواكن” لأنقرة تم منذ 6 اشهر، مؤكدة بأن الجزيرة ستشهد إقامة منشأة وقاعدة عسكرية تركية متقدمة وكبيرة.

وكانت إيران قد أقدمت في 30 نوفمبر عام 1971 على احتلال الجزر الإماراتية الثلاث :”طنب الكبرى ,طنب الصغرى” التي تتبع إمارة رأس الخيمة، وأبو موسى التي تتبع إمارة الشارقة.

وتقع الجزر الثلاث الإماراتية المحتلة من قبل إيران في منتصف الخليج العربي، وتمنح المتحكم بها السيطرة على المضيق “هرمز” الاستراتيجي.