الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

سوريا : مقتل ضابط كبير بالجيش السوري بالمليحة

سوريا : مقتل ضابط كبير بالجيش السوري بالمليحة
دمشق-المملكة اليوم:

قتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في بلدة المليحة في ريف دمشق، حسبما ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر: “توفي مدير ادارة الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري حسين إسحاق متاثرا بجروحه خلال مشاركته في الصفوف الأولى” في العمليات العسكرية في المليحة المستمرة منذ أسابيع، مشيرا إلى ان إسحاق كان برتبة لواء و”رفع بعد استشهاده إلى رتبة عماد”.

وكانت مناطق عدة من سوريا اشتباكات عنيفة فجر الأحد، ونجح الجيش الحر في استعادة السيطرة على بلدتين في ريف حماة.

وقال ناشطون معارضون إن الجيش الحر استعاد سيطرته على قريتي تل ملح والجملة بريف حماة إثر معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 23 جندياً حكومياً، وأسر 4 آخرين.

وكانت عملية استعادة السيطرة على البلدتين جاءت إثر هجوم للجيش الحر خلال ساعات الصباح الباكر على 6 حواجز عسكرية، هي حاجز الشيلوط وتل ملح والجديدة وتل الطويل وقصر أبو معروف والجلمة.

ونقل ناشطون معارضون أن اشتباكات عنيفة وقعت عند الجبهة الجنوبية لمدينة موروك في حماة، وأن المدينة تعرضت لقصف حكومي بغاز الكلور السام والصواريخ العنقودية، بينما قصفت محيط تل ملح وكفرزيتا بالبراميل المتفجرة.

وسقط عدة جرحى جراء قصف مدينة اللطامنة بالبراميل المتفجرة في ساعات الصباح الأولى.

وشن الطيران الحربي عدة غارات على مناطق بالغوطة الشرقية بريف دمشق، وكذلك على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، الذي شهد 3 غارات متتالية على الأقل، بحسب مصادر الناشطين.

وفي حلب، وقعت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في حي جمعية الزهراء غربي المدينة، بينما قصف الطيران الحربي حي مساكن هنانو بالرشاشات الثقيلة.

وفي منطقة كسب بريف اللاذقية، وصلت تعزيزات عسكرية لقوات المعارضة المسلحة، التي قصفت مقار حكومية في بلدة البدروسية في ريف المحافظة بصواريخ غراد.