الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

سوريا: إعدامات لـ«داعش» في دير الزور والنظام يقصف إدلب

فيما تستمر غارات النظام السوري باستهداف المدنيين في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، أعدم تنظيم داعش الإرهابي 6 أشخاص في الريف الشمالي لمحافظة دير الزور.

وقال المرصد السوري في بيان اليوم السبت، إن غارات لقوات النظام طالت مناطق في مدينة جسر الشغور وأطرافها بالقطاع الغربي من ريف إدلب، ما تسبب بإصابات بين المدنيين، في حين نفذت طائرات حربية غارات مستهدفة مناطق في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي الشرقي، ما تسبب بمزيد من الدمار وووقوع جرحى ومفقودين تحت أنقاض.

وأشار المرصد إلى قصف صاروخي وقصف من الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة على عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة، استهدف مناطق في جرجناز وتلمنس وخان شيخون والهبيط بريفي إدلب الشرقي والجنوبي، ما أدى لأضرار مادية، وسقوط جرحى، بالتزامن مع غارات على مناطق في بلدة كفرزيتا وبلدة كفرنبودة، وخان شيخون والهبيط وكفرزيتا، ومناطق في محيط مساجد ومدرسة.

من جانب آخر، أكد المرصد العثور على 4 جثث لمدنيين بينهم اثنان من عائلة واحدة، قضوا بإطلاق النار عليهم في الريف الشمالي لدير الزور، واتهم الأهالي خلايا تابعة لتنظيم داعش باختطاف المواطنين وقتلهم، في حين أعدم التنظيم شخصين آخرين في بلدة الشعفة في الريف الشرقي لدير الزور، بإطلاق النار عليهما بتهمة “تهريب المسلمين إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية”.